لفت عضو كتلة القوات اللبنانية النائب فادي كرم تعليقا على أجواء جلسة مجلس الوزراء المقبلة في ما يتعلق بملف الكهرباء، الى أن "الأجواء إيجابية". 

وعن التخوف من تداعيات إنهيار تنظيم داعش ولجوء المقاتلين إلى المخيمات أكّد كرم أنّ "هذا خطر موجود على كافة الدول وليس فقط على دول الشرق الأوسط وتشهد دول كبيرة معاناة من هذا الأمر. وأعتقد أن لبنان إستطاع حتى الآن أن يحمي نفسه من هذا الإرهاب إلى حد كبير. علينا أن نسرع كقرار سياسي ونضع هذه المسألة بين يدي دول العالم ونضغط عليها بكل قوة حتى تقوم الدول بواجباتها لعودة النازحين السوريين إلى أرضهم". 

اما عن مطالبة الشيخ نعيم قاسم الحكومة اللبنانية بالتنسيق مع النظام السوري بملف عودة النازحين، شدد كرم أن "هذه دعوة لنجدة النظام السوري المتهالك وليس لنجدة النازح السوري وهي تحمل في طياتها إعطاء براءة للنظام وإعادته إلى المجتمع الدولي من خلال ملف النازحين، فالنظام هو سبب المشكلة وهو الذي دفع بالنازحين إلى لبنان وهذه المشكلة لا تحل مع النظام بل مع المؤسسات الدولية".

وبالنسبة لتحريك حزب الله ملف الحرب ضد اسرائيل في هذه المرحلة بالذات، قال: "ليسأل حزب الله عن تكتيكاته لأن منطلقاته إقليمية إيرانية. ونتمنى لأجل لبنان وحزب الله أن نخرج من لعبة مواجهة الدول الإقليمية بين بعضها وأن لا نتدخل في تلك المعارك". 

وختم بالإشارة إلى أن "التحالفات من اجل إجراء الإنتخابات النيابية إنطلقت المباحثات فيها والمفاوضات في شأنها بين كافة الفرقاء وستكون تحالفات القوات تحالفات وطنية والحسابات مناطقية". 

 


إذاعة الشرق