أوضحت عائلة حسين شفيق علوه، في بيان لها، أنه "بتاريخ 24-6-2017 نشر موقع "وينية الدولة" الالكتروني خبراً كاذباً حول الاعتداء الذي اودى بحياة الشاب "هيثم حسين علوه" وادعى فيه بأن عائلة المغدور تنوي الانتقام لمقتله من أفرادقوى الامن الداخليفي الضاحية الجنوبية، وقامت قناة "الجديد" التي نؤمن بمصداقيتها بنقل الخبر عن الموقع المذكور وبثه في نشرتها الاخبارية يوم الاثنين في 26-6-2017 دون التأكد من صحة الخبر"، نافية هذا الخبر جملة وتفصيلاً.
وطلبت العائلة من وزير الداخلية نهاد المشنوق وقوى الامن الداخلي والقضاء اللبناني تحقيقاً شفافاً لتبيان "ملابسات الحادث الذي أودى بحياة فقيدنا هيثم حسين علوه اذ ان تقرير الطبيب الشرعي اوضح ان رصاصة الغدر قد اطلقت من مسافة نصف سنتيميتر في فم المغدور مما ادى الى وفاته على الفور ولم يقتصر الامر على القتل المتعمد بل وصل الى التنكيل بالجثة ولنا ملئ الثقة بالقضاء والقوى الامنية اللبنانية".
وأكدت العائلة أن "ابنها لم يكن من كبار تجار المخدرات وفرض الخوات اذ ان عمره لا يتجاوز الـ18 عاماً وهو شاب من شباب منطقتنا التي تعاني الاهمال وقلة فرص العمل. وعملاً بقانون حق الرد نطلب من محطة الجديد نشر هذا التوضيح ونفي الخبر الكاذب الذي نقلته عن موقف "وينية الدولة".