استقبل وزير التربية مروان حمادة وفدا من رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي برئاسة محمود وتناول البحث المواضيع الواردة في مذكرة الرابطة وأبرزها رفع أجر ساعة التعاقد للمعلمين في دوام بعد الظهر.
وأكد حمادة أنه "يصر على صرف ما تبقى من الإعتماد المخصص لهذا الأمر لسداد بدل التعاقد بحسب الأجر الذي تطلبه الرابطة"، لافتا إلى أنه "سوف يوقع غدا إتفاقية في وزارة المالية تتعلق بالهبة الدولية والقرض من البنك الدولي المخصص للتربية وتطويرها وتأمين التدريب والتجهيز الذي يرفع المستوى".
وناقش المجتمعون موضوع التناقص التدريجي السنوي في أفراد الهيئة التعليمية في ملاك التعليم الأساسي نتيجة بلوغهم سن التقاعد وضرورة اتخاذ قرار في مجلس الوزراء بالسماح بالتعاقد لسد الفراغ والعمل على وضع مشروع قانون لإعداد معلمين جدد لدخول ملاك التعليم الأساسي عبر مجلس الخدمة المدنية.
وشدد حمادة على ان "الحاجات كبيرة جدا في التعليم الساسي والروضة وأن المدرسة الرسمية تحتاج إلى المعلمين النخبة للنهوض واستعادة دورها الوطني والتربوي"، معلنا انه "سوف يتسلم في وقت قريب لائحة بالحاجات من مديرية التعليم الأساسي ليبنى على الأمر خطة رفع مستوى التعليم الأساسي".
وأفاد حمادة عن "اللقاء الحواري الذي سوف يترأسه رئيس الجمهورية الخميس المقبل وسوف يكون حاضرا في هذا اللقاء ممثلا رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط الذي سيغيب بداعي السفر، كما تحدث عن "تفعيل عمل الحكومة وإقرار الموازنة والسلسلة"، لافتا إلى أنه "عند صدور الموازنة سوف تصبح كل أموال الصناديق مؤمنة في المدارس".
وعبر عن "فخره واعتزازه بالهيئة التعليمية"، مؤكدا "ضرورة انتظام العلاقة بينها وبين الإدارة والسلطة"، مشددا على "تلازم الموازنة مع السلسلة"، ووضع المجتمعين في أجواء لقائه مع رئيس الجمهورية الذي تم اليوم، مؤكدا ان "الإمتحانات الرسمية هي نموذج للتعاون والتواصل والإنجاز".
وعقد حمادة اجتماعا مع رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب وبحثوا بتأمين التجهيزات والمتطلبات اللوجستية لأساتذة التعليم الثانوي الجدد الفائزين بمباراة مجلس الخدمة المدنية الذين سوف يتابعون الإعداد في الكلية للحصول على شهادة الكفاءة في التعليم" .