علق الوزير السابق مروان شربل على إنجاز قانون الانتخاب بالقول "يكفيني فخراً أنني كنت وراء وضع قانون إنتخاب يعتمد على النسبية وبالتالي فرضه على الحياة السياسية اللبنانية"، معلناً أن "القانون الذي أعدّه حين كان وزيراً ضمن حكومة نجيب ميقاتي هو الذي سيبصر النور من خلال حكومة سعد الحريري".
وفي حديث لوكالة "أخبار اليوم"، أشار شربل إلى انهم "يحاولون الايحاء بالإنجازات عبر الحديث عن البطاقة الممغنطة ومقاعد المغتربين اونقل المقاعد، إلا أن ذلك ممكن ان يتم وفق أية صيغة أكانت نسبية أو أكثرية" وتابع "كل ذلك يدخل في إطار المزايدات".
وأسف شربل الى أن "الوسيط بات أب القانون، في حين دوره اقتصر على الترويج لما كنّا قد أعددناه"، مشيراً إلى ان "التعديلات التي أدخلت الى قانوننا لم تغيّر شيئاً في مضمونه، بل إنها تفاصيل سياسية لا إنتخابية".
أوضح شربل ان "المشروع الذي كان قد قدّمه الى حكومة ميقاتي التي أحالته الى مجلس النواب لم يتغيّر فيه إلا أمرين، الأول: تقسيم الـ "15 دائرة"، الذي كنّا قد طرحناه على طاولة مجلس الوزراء، لكن النقاش رسى على الـ 13 دائرة والثاني "الصوت التفضيلي" بدلاً من الصوتين الذي اعتمدناه بعد دراسة عدّة صيغ، حيث تبيّن ان "الصوتين" هو الخيار الأقل سلبيه، ويعطي حرية للناخب ضمن الدائرة. وأعطى مثالاً دائرة كسروان – جبيل: إبن جبيل سيقترع لمرشحي منطقته بالدرجة الأولى، وبالتالي "الصوت التفضيلي الواحد" سيبقى محصوراً بهؤلاء المرشحين أما منحه صوتاً آخراً فسيسمح له بتفضيل أحد المرشحين من كسروان ايضاً".