يطلق موقع "إنستغرام" بشكل منظم عددا من المزايا والخصائص الجديدة التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتشجيعهم على استخدامه لأطول فترة ممكنة، إلى جانب ضمان الحفاظ على الصدارة مع هذا الكم من التطبيقات التي تحاول طيلة الوقت لفت أنظار المستخدمين.

وفيما يلي عدد من المزايا الجديدة بالتطبيق وطريقة استخدامها:

1- فلاتر الوجه: هي أحدث ميزة في قصص إنستغرام، وتعمل تماما كما هو الحال في سناب شات، إذ تحول وجه المستخدم إلى عدد من الأشكال الطريفة، وعمل الميزة في وضع سيلفي، وتحتاج إلى كاميرا أمامية جيدة، إذ يمكن للكاميرا تتبع وجهك.

2- الممحاة: وأضافت إنستغرام أيضا فرشاة جديدة وهي ممحاة لتعديل الصور، إذ يمكنك التقاط صورة في القصص واستخدام الفرشاة لإضافة أي شيء تريده، مع الضغط على فرشاة الممحاة لحذف فقط الأجزاء التي تريدها.

3- استخدام التطبيق "أوفلاين": يتمتع مستخدمو الأندرويد بأمر مميز لا يمتلكه مستخدمو إنستغرام على آيفون، وهي إمكانية استخدامه بوضع غير متصل بالشبكة، لكن لم تصل الميزة إلى جميع الهواتف الذكية حتى الآن، ولكن إذا كان لديك هاتف ذكي بنظام اندرويد نوجا 7.0 ، يجب أن تعمل، إذ يمكنك التقاط الصور وتعديلها، وسوف يتم نشرها تلقائيا في المرة القادمة التي تتصل بها بالإنترنت.

4- تدمير الرسائل ذاتيا: في سعيه الدائم لتقليد سناب شات، أضاف تطبيق إنستغرام أيضا وسيلة لإرسال رسائل تدمر ذاتيا للأصدقاء، فكل ما عليك هو الذهاب إلى الرسائل المباشرة في إنستغرام، والضغط على زر الكاميرا الزرقاء في الأسفل.

5- ميزة Bookmark: يمكنك الآن حفظ الصور لرؤيتها لاحقا، إذ اصبح إنستغرام بمثابة نسخة أفضل من بينتيريست، وأصبح يمكنك من حفظ أي صورة بضغط زر واحدة على bookmark والموجود أسفل الزاوية اليمنى تحت صورة أو فيديو.

 

 

(اليوم السابع)