يدخل نادي برشلونة الإسباني سوق الإنتقالات الصيفية بقوّة بعد تعيين المدرّب الإسباني إرنستو فالفيردي خلفاً لمواطنه لويس آنريكي، وهو يسعى إلى تدعيم صفوفه بعد الموسم المتواضع الذي قدّمه في الموسم الفائت بخروجه فائزاً في الكأس المحلّية فقط.يسعى نادي برشلونة بقوّة للتعاقد مع لاعب نادي باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، وتحدّثت أخيراً تقارير عن استعداد الفريق الكاتالوني إلى دفع 100 مليون من أجل ضمّه هذا الصيف.

وحول آخر مستجدات تلك الصفقة، قالت إحدى المصادر الصحافية إنّ اللاعب يرغب بالانضمام إلى برشلونة هذا الصيف ولكنّ الفريق الباريسي سيعرض عليه التجديد.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت تقارير فرنسية أنّ إدارة العملاق الفرنسي رفضت فكرة بيع فيراتي مقابل 100 مليون، وأكدت أنّ اللاعب ليس للبيع ولن يرحل هذا الصيف.

يأتي ذلك في ظلّ محاولات إدارة سان جيرمان لتدعيم صفوف الفريق والعودة الى المنافسة بقوّة الموسم المقبل بعد خسارة الدوري الفرنسي.
إلى ذلك، يريد برشلونة منذ فترة التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الذي يتألّق مع ليفربول الإنكليزي، وتحدّثت الصحف عن مفاوضات بين الفريقين.

وفي آخر تصريحات الدولي البرازيلي، قال: «لديّ عقد مستمر مع ليفربول حتى 2022 وأنا لا أفكر في الرحيل، الجميع يتحدّث عن رحيلي ولكن أنا لا أفكر في ذلك».

وأضاف: «من الرائع اهتمام برشلونة بي ولكن لا شيء جاداً حول ذلك حتى الآن».

صراع لندني على سوكراتيس

قدّم النجم اليوناني سوكراتيس أداءً أكثر من رائع في المواسم الأخيرة مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني ممّا جعله هدفاً للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى في الصيف الحالي.

وأكدت مصادر صحافية أنّ هناك صراعاً لندنياً بين أرسنال وتشلسي على ضم اللاعب هذا الصيف وربما يقوم أحد قطبَي العاصمة بخطفه.
ويسعى المدرّب الفرنسي آرسين فينغر للتعاقد مع اللاعب هذا الصيف من أجل تدعيم الخط الخلفي لأرسنال والعودة إلى المنافسة من جديد بعد إنهاء الموسم في المركز الخامس والغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومن جانب المدرّب الإيطالي أنطونيو كونتي، فهو يرغب أيضاً في تدعيم الخط الخلفي لتشلسي بعد رحيل القائد جون تيري، وذلك من أجل الاستعداد لدوري الأبطال الموسم المقبل بعد الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز.

فالبوينا في فنربغشه

توصّل ناديا ليون الفرنسي وفنربغشه التركي إلى اتفاق مبدئي لانتقال الفرنسي ماتيو فالبوينا من الأوّل إلى الثاني، بحسب ما أعلن النادي التركي.
وأورد فنربغشه في بيان على موقعه الإلكتروني بياناً جاء فيه: «توصّل نادينا إلى اتفاق مبدئي» في ما يتعلّق بعملية انتقال لاعب الوسط الفرنسي الذي يلعب في صفوف ليون منذ آب 2015.

وكان عقد اللاعب (32 عاماً) مع ليون ينتهي في حزيران 2018. وكان فالبوينا الذي سجّل عشرة أهداف لناديه الفرنسي هذا الموسم، يتقاضى أعلى راتب في صفوف ليون، ويقدّر بستة ملايين يورو سنوياً.

ميلان يحسم صفقة آندريه سيلفا

أعلن نادي ميلان الإيطالي حصوله على خدمات المهاجم البرتغالي آندريه سيلفا، قادماً من بورتو البرتغالي.

ويأتي الإعلان الرسمي عقب تخطّي اللاعب الفحوص الطبّية التي أجراها صباح أمس في مدينة ميلانو الإيطالية، ليصبح سيلفا رابع صفقات «الروسونيري» بعد الثلاثي ماتيو موساكيو وفرانك كيسي وريكاردو رودريغيز.

وسينضمّ اللاعب إلى صفوف الفريق الإيطالي تحت إدارته الجديدة بمقابل مادي وصل إلى 38 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز التي سيتمّ دفعها للفريق البرتغالي.

وسينتقل اللاعب إلى روسيا من أجل قيادة خط هجوم منتخب بلاده في كأس القارات 2017 التي تنطلق في 17 الشهر الحالي.

مبابي إلى ليفربول؟

بعد الموسم اللافت الذي قدّمه النجم الفرنسي كيليان مبابي مع نادي موناكو الفرنسي، تهافتت الأندية من أجل ضمّه إلى صفوفها، خصوصاً الأندية الإنكليزية.

وكانت تقارير صحافية كثيرة قد أكدت أنّ اللاعب هو هدف لنادي أرسنال ومانشستر سيتي، لكنّ آخر مستجدات ذلك السباق هو أنّ ليفربول سيدخل في الصراع عليه كما أكدت «دايلي ميل».

وذكرت الصحيفة الإنكليزية أنّ إدارة «الريدز» ستسعى للتعاقد مع الدولي الفرنسي برغبة المدرّب الألماني يورغن كلوب وقد تكلف الصفقة النادي 100 مليون جنيه إستيرليني.