كشفت تقارير صحفية بريطانية مساء اليوم الإثنين، أن نادي ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، استطاع الفوز بالتعاقد مع المدافع الهولندي فيرجل فان ديك، مدافع فريق ساوثهامبتون.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، كانا يجريان محادثات مع نادي ساوثهامبتون في الأسابيع القليلة الماضية، للحصول على اللاعب الهولندي الشاب.

وأوضحت أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، استطاع أن يقنع فان ديك بالانتقال إلى ليفربول والتغاضي عن عرضي تشيلسي ومانشستر سيتي.

ورفض نادي ليفربول التعليق على هذه الأنباء، فيما تشير وسائل الإعلام في بريطانيا إلى أن إدارة ليفربول دخلت محادثات مع ساوثهامبتون من اجل إنهاء الصفقة في أقرب وقت ممكن.

وكانت تقارير أشارت إلى أن مانشستر سيتي قدم عرضًا بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب، مع راتب أسبوعي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني، وعلى الأقل يجب أن يكون عرض ليفربول مساويًا لهذا العرض حتى تتم الصفقة بشكل رسمي.

ومن المتوقع أن يصبح الهولندي (25 عامًا) أغلى مدافع في العالم، محطمًا رقم المدافع البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان، في صيف 2014، مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يعود الصيف الماضي مجددًا لتشيلسي.

(كووورة)