أكد وزير الزراعة غازي زعيتر أن رئيس مجلس النواب نبيه بري "يعمل دائماً من أجل التلاقي والحوار وحلّ كل العقد التي قد تواجه البلد للحؤول دون تشنّج الأجواء"، مشيرا الى أن "كل مَن يعرف بري يدرك ذلك ويدرك ايضاً أن هذا الأخير يعمل لمصلحة البلد وليس لمصلحته الشخصية أو طائفته أو تنظيمه".
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، علّق على تأجيل الجلسة العامة الى 12 حزيران المقبل، قائلاً: "يعمل رئيس المجلس على كل الحلول التي يمكن أن تساهم في التفاهم ولو بالحدّ الأدنى ويبدو أننا ذاهبون باتجاه حلول وإن لم تكن مثالية"، لافتاً الى أنه "في معظم دول العالم يتمّ تعديل القوانين الإنتخابية من أجل تحسين التمثيل".
وأكد أن "كافة الجهات متفقة على عدم تفشيل ما تمّ التوافق عليه بالنسبة الى قانون الإنتخاب، وبالتالي لا بدّ من إقراره قبل إنتهاء ولاية المجلس في 20 الحالي"، مشيرا الى "وجود بعض النقاط العالقة لكنها ستعالج، من خلال التواصل والإتصالات واللقاءات المكثفة"، معتبراً أن "النوايا الطيبة المتوفّرة حالياً ستساهم بالإسراع في التفاهم حولها".
وأوضح زعيتر أن "مجلس الوزراء سيعقد جلسة عادية له يوم الأربعاء المقبل، لكن حتى اليوم لم نتبلّغ بعد جدول أعمالها"، مؤكدا أنه "يمكن عقد جلسة في أي وقت آخر قبل 12 الجاري، إذا كانت هناك حاجة لإحالة مشروع قانون الإنتخاب الى مجلس النواب".