اشار وزير الخارجية جبران باسيل الى  انه من واجبنا الحضور الى البطريرك الماروني ماربشارة بطرس الراعي للقول ان مهمة التوصل الى قانون انتخاب على طريق الانجاز وهي بحاجة الى متابعة، وسنبقى نقاتل للحصول على الافضل في التمثيل، موضحا ان كل القوانين التي عملنا عليها اعتمدت معايير واحدة ولا قوانين الغائية.
وعقب لقائه الراعي في بكركي، لفت الى انني اعترفت له بما فشلنا في تحقيقه وما نجحنا، ونأمل تحصين ما أنجز بالضمانات اللازمة، مشيرا الى ان قانون الدوائر الـ15 مع النسبية انطلق من بكركي وكان الخيار الثاني مع الارثوذكسي، موضحا اننا لم نتحدث بنقل مقاعد ونرفض نقل النفوس ويجب اعطاء المسيحيين في الجهات ضمانات.
ودعا لتثبيت الناس بارضهم، لذا يجب توقيف عمليات نقل النفوس الجماعي، مؤكدا اننا سنسعى اليوم ولاحقا للوصول الى الدولة المدنية وفق قناعتنا ومن الآن الى حينها تصحيح التمثيل بشكل كامل، و الدولة المدنية التي هي الخلاص الحقيقي.
واشار الى ان المسيحيين منتشرين على كل الارض اللبنانية، اذا يدفعون الضريبة الاكبر ويجب مكافأتهم، والضوابط التي طالبنا فيها تراعي انتشارهم وعند شعورهم ان صوتهم واصل يعني ان وجودهم قد تم تثبيته، مشددا على ان النسبية غير الستين وهي افضل، وسنقاتل لتحصين حقوق كل لبناني بالتمثيل الصحيح.