تحدث الفرنسي فاران، مدافع ريال مدريد، عن نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث في مسيرته الكروية، مؤكدًا أنّه لم يكن يعرف أنّ لديه فرصة لتحطيم رقم قياسي خاص بالإيطالي باولو مالديني، أسطورة ميلان.

ويواجه ريال مدريد الإسباني، نظيره يوفنتوس الإيطالي يوم السبت المقبل، على ملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية كارديف.

وقال فاران في حوار مع صحيفة ماركا "إنّه لأمر عظيم خوض نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة خلال 4 سنوات فقط مع ريال مدريد".

وأضاف "سنحاول بذل قصارى جهدنا للفوز باللقب. منافسنا يختلف هذه المرة، ولكن أسلوب لعبه يتفق مع أتلتيكو مدريد في تضييق المساحات، ويمتلكون حارسًا قويًا لم يستقبل سوى 3 أهداف فقط طوال البطولة".

وتابع فاران "لم أعرف أنّه في حال حققت البطولة سأحطم رقم مالديني الذي حصل على 3 بطولات بعمر 26 عامًا، كأصغر مدافع في التاريخ يصل لهذا الرقم، ولكنّه شرف لي لأن مالديني مرجعًا لكل مدافعي كرة القدم في العالم".

وأوضح "طوال الأسبوعين الماضيين لم نفكر سوى في نهائي التشامبيونزليج، أنا مستعد لمواجهة هجوم اليوفي خاصة جوانزالو هيجواين الذي أعرفه جيدًا وكنا أصدقاء في مدريد".

وأشار فاران، إلى التفاصيل الصغيرة قد تحسم الأمور، وربما يأتي هدفًا في الثواني الأخيرة يقلب الطاولة لصالح الريال، مثلما فعل راموس في 2014.

وواصل "كريستيانو رونالدو عاد للتسجيل في الأوقات المهمة من الموسم، وسيكون له دورًا كبيرًا في حسم اللقب لصالحنا، كما أنّه يشكل ثنائي قوي مع كريم بنزيمة".

ونوه فاران "الأهم هو لعب هذه المباراة بالقلب الممتلئ بالشغف، والرغبة في الفوز، والعقل الذي يجعل الكل في حالة تركيز لمعرفة أخطاء المنافس".

واختتم فاران حديثه بقوله "الكل يرغب في المشاركة وترك بصمته ولكن القرار في يد المدرب زيدان، علاقتي به جيدة منذ 2011، وأعلم أنّه يقود الفريق لتحقيق الأرقام القياسية، ونحن سعداء جدًا بوجوده".

"زكي الشيخ"

(كووورة)