لفت عضو كتلة "المستقبل"، النائب عاطف مجدلاني، إلى "أنّني أعتقد أنّنا قطعنا مسافة كبيرة جدّاً للوصول إلى نهاية سعيدة بإنتاج قانون إنتخابات، يصححّ التمثيل ويكون عصريّاً للبنانيين، كما وعدنا به رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري. كما أنّني أعتقد أنّ بين الأسبوع والعشرة أيام، ستكون التفاصيل المتعلّقة بالقانون قد اكتملت وحُلّت وتمّ الإتفاق عليها".
ورأى مجدلاني في حديث إذاعي، أنّ "الخلوة الّتي ستجمع عون والحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم في قصر بعبد، ستعكس هذا الجو من الإرتياح والتوافق بين الرؤساء الثلاثة، بالإضافة إلى المصالحة بين عون وبري"، منوّهاً إلى "أنّني أعتقد أنّ الرئيس عون سيعطي إشارات إيجابيّة في ما خصّقانون الإنتخاباتالجديد".
وأشار إلى أنّ "الدورة الإستثنائية لمجلس النواب ومرسومها سيكونان جاهزين قبل نهاية الأسبوع، وصدور المرسوم بفتح الدورة الإستثنائية سيتمّ قبل الجلسة"، منوّهاً إلى أنّ "مدّة التمديد التقني يحدّداها وزير الداخلية نهاد المشنوق ووزارة الداخلية، لأنّهما المعنيّان الأولان بالأمور اللوجيستية المتعلّقة بالقانون"، مؤكّداً أنّ "هناك تفاصيل صعبة وتحتاج لوقت لشرحها. وأعتقد أنّ التمديد التقني سيكون أقلّه لمدّة شهر".