الإتحاد الاوروبي مستعد للمساعدة تقنياً ولوجستياً في الإنتخابات ويُمَوِل تأهيل سجن جديد للأحداث ليتحوَل الى إصلاحية حديثة.
 

 
 
مشاريع وزارة الداخلية والبلديات وكيفية مساهمة الإتحاد الأوروبي في تنفيذها كانت في صلب اللقاء الذي جمع الوزير نهاد المشنوق مع سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن.
في بداية اللقاء أطلع المشنوق السفيرة لاسن على الأجواء السياسية المرافقة للمساعي المبذولة للتوصل إلى قانون إنتخاب جديد والتعديلات الجديدة التي ترى الوزارة ضرورة إدخالها على العملية الإنتخابية في حال تم إعتماد النظام النسبي مع الصوت التفضيلي  وقد أبدت لاسن إستعداد الجانب الاوروبي لتقديم المساعدة للوزارة في إطار التحضيرات التقنية واللوجستية.
ثم تطرق البحث إلى مشروع نموذجي ومتطور لوزارة الداخلية من خلال نقل سجن الأحداث من سجن رومية إلى مبنى تابع لقوى الأمن الداخلي في منطقة الحدث – الوروار بعد أن يصار إلى تأهيله وإضافة مشاغل وقاعات متخصصة إليه بحيث يتحول إلى إصلاحية حديثة مطابقة للمعايير الدولية  وقد تكفل الإتحاد الاوروبي بتمويل مجمل هذا العملية.
كما عرض الوزير المشنوق مع المسؤولة الأوروبية كيفية مساعدة الإتحاد لبنان في إطار إعداده للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب والمساهمة الأوروبية في تقديم الخبرات في هذا المجال.