الهبر يحول مخزومي زعيما في بيروت بأرقام مزيفة
 

 

بحسب أحد المطلعين على أعمال الخبير الإحصائي ربيع الهبر، فإنّه قد إستلم العمل على "الحملة الإنتخابية" للمرشح في بيروت عن المقعد السني فؤاد مخزومي والمبلغ المتفق عليه يزيد عن ربع مليون دولار للأشهر المقبلة.

ومعروف أنّ الهبر يعمل في مجال الإحصاءات المدفوعة سلفاً، ويدير حملات إنتخابية، كان آخرها حملة جوان حبيش في إنتخابات جونية البلدية، وحملة أمل أبو زيد الإنتخابية في جزين، حيث فاز ودخل المجلس النيابي.

إقرأ أيضا : حزب الله يعاقب مناصر لحركة أمل في كفرا....التوظيف حكر على أبناء الحزب في البلدية

أوّل بشائر التعاون بين مخزومي والهبر هو الإحصائية المضحكة التي نشرها في برنامج "بموضوعية" الأربعاء 17 أيار الفائت، وفيها أنّه ضمن دائرة بيروت الثانية، بإستطلاع أجري في كانون الثاني 2017، حلّ فؤاد مخزومي أولا بنسبة 36 % على صعيد المقعد السني، يليه وزير الداخلية نهاد المشنوق بنسبة تقلّ عن 20 %.

أما "حين طلب من أهل بيروت إختيار مرشح واحد"، يضيف الهبر، فحلّ مخزومي أولا بنسبة 17 % ثم هاني قبيسي 15 % ولا أحد 12 % ونهاد المشنوق 11 % وأمين شري 9.9 % وليلى الصلح 7.25 % وتمام سلام 4.5 %.

مخزومي أولا إذا  وبفارق كبير عن الآخرين أما في الدائرة الثالثة فحلّ الرئيس الحريري أولا بنسبة 66.4 % وتمام سلام 57 % وليلى الصلح 30.5 % وفؤاد مخزومي 30 % وعمار حوري 29.3 %.

إقرأ أيضا : الرصاصة بلغت سن الرشد.. لم تعد طائشة!!

هل هناك عاقل يصدّق أن مخزومي بات الأوّل في بيروت؟ أم أنّ التسويق يجبر مدير الحملة الإنتخابية أن يقدّم أرقاماً غير منطقية كي يرضي "الزبون"؟ وأين ومتى بات المخزومي أوّلا في بيروت، ويأتي بعد الرئيسين الحريري وسلام، وقبل الوزير المشنوق؟

بإمكان شركة إحصاءات، وبقليل من الفضّة، أن تجعل أيّا كان "زعيما" من ورق لكنّ العبرة في الانتخابات  ويبدو أنّها لن تتأخر.