رأى اليوم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد أن فريقه أفضل من يوفنتوس، منافسه في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي يقام السبت المقبل في العاصمة الويلزية كارديف.
وقال الدون -في "اليوم الإعلامي" المفتوح أمام الإعلاميين المفروض على طرفي النهائي من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة- لتلفزيون النادي الملكي "يجب أن ندخل المباراة بقليل من التواضع، لأنه علينا إثبات موقفنا جيدا وشخصيتنا".
وتابع "يجب أن نظهر لهم من هو الأفضل. وأعتقد أننا أفضل منهم. ولكن يجب أن نظهر ذلك، لأننا نعرف أن يوفنتوس فريق ممتاز".
وأشار رونالدو إلى أن ريال مدريد يخوض النهائي وهو في قمة مستواه بعدما أحرز في وقت سابق لقب بطولة إسبانيا، وذلك للمرة الأولى منذ 2012.
ويسعى ريال مدريد ليكون أول فريق يحتفظ بلقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسميتها الحالية (1992)، والأول أيضا منذ ميلان الذي حقق ذلك عامي 1989 و1990 عندما كانت بصيغتها القديمة.

وقال رونالدو (32 عاما) "الفريق يمر بفترة جيدة ويجب الاستفادة من ذلك. أردنا الفوز بالليغا وهذا أراحنا كثيرا.. لدينا فرصة فريدة لتحقيق رقم قياسي. نريد أن نكون أول فريق يفوز بدوري أبطال أوروبا سنتين متتاليتين".
وأحرز الريال لقب دوري الأبطال العام الماضي بفوزه في النهائي بركلات الترجيح على غريمه أتلتيكو مدريد، الذي كان ضحيته أيضا في نهائي 2014. ويحمل النادي الملكي الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية مع 11 لقبا.
وأوضح المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات آخرها العام الماضي "أشعر بأننا سنقدم مباراة جيدة وسنفوز بها".
وعبر عن شعوره بأنه يصل لنهاية الموسم أكثر حيوية من السابق بفضل سياسة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

(كووورة)