أوصى مؤتمر القمة الدولية الثالثة للنفط والغاز، والذي نظمته هيئة إدارة قطاع البترول، في ختام أعماله بدعوة جميع المهتمين، بما في ذلك الهيئات الحكومية وشركات النفط العالمية، إلى العمل بطريقة متكاملة مع مقدمي الخدمات لإيجاد الهيكليات التنظيمية والقانونية والمالية لتطوير القطاع في شكل سليم.
 
كما دعا الى الإفادة من الفرص التجارية والإستثمارية المرتبطة بقطاع البترول، خصوصاً في مجال قطاع الخدمات لتلبية الإحتياجات لدى الشركات المشغلة. وطالب بتعزيز المناخ الإستثماري المؤاتي في لبنان والعمل على تحسينه، خصوصاً من حيث الإستقرار والممارسات الإدارية، لتشجيع تدفق الإستثمار الأجنبي والمحلي في هذا القطاع.
 
كما شدد على الإسراع في إقرار قوانين الشفافية والضريبة على الأرباح، نظرا لأهميتها في خلق بيئة حاضنة للاستثمار. ودعا الى إطلاق حملات توعية على التحديات والصعوبات الفنية التي يواجهها القطاع، مع التصوّرات المبسطة لدى الرأي العام اللبناني.
 
الى ذلك، طالب بتعزيز الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وإبراز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، لا سيما في ظل ثقافة لبنان الراسخة في مجال الأعمال، الى جانب تعزيز فرص القطاع المصرفي اللبناني كمحرك رئيسي في صميم قطاع البترول وسلسلة التوريد.
 
وأوصى المؤتمر بتشجيع شركات التأمين اللبنانية على المساعدة في تخفيف المخاطر التجارية والتشغيلية للشركات العاملة في قطاع البترول، ودعم الجامعات الوطنية والمدارس المهنية في برامجها الحالية لتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على الموارد البشرية.