استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، اليوم في مكتبه في الوزارة، بلقاء مع النائب هادي حبيش الذي قال: "لقائي مع الوزير باسيل دائما ما يكون وديا. بالطبع، ناقشنا موضوع قانون الانتخاب وتبادلنا الآراء، خصوصا وان هدفنا هو التمكن من الوصول الى قانون ينصف جميع اللبنانيين ويمثل كل شرائح المجتمع أفضل تمثيل. كما بحثنا في بعض الأمور الإنمائية المناطقية ووضعني الوزير باسيل في الاجواء والتطورات السياسية الاخيرة التي تحصل. نتمنى ان تحل الازمة السياسية ويتمكن اللبنانيون من إقرار قانون لإجراء الانتخابات النيابية في أسرع وقت ممكن".

ونفى حبيش أنّ "يكون حمل طرحا إنتخابيا معينا للوزير باسيل"، وقال: "أبديت وجهة نظري في بعض القوانين التي تجري، خصوصا وان كل قانون لديه طابع معين حسب كل منطقة كما التركيبات في كل منطقة، لذلك ابديت رأيي بشكل أساسي في محافظة عكار وكان متفهما".

وعن الطروحات الإنتخابية الأنسب لمحافظة عكار، قال حبيش: "من الواضح انه لم يعد أمامنا الا التوافق على مجلس للشيوخ والذهاب الى قانون النسبية. اتمنى ان يتبلور هذا الطرح بشكل صحيح لنصل الى إقراره".

واستقبل الوزير باسيل وفدا من "الجماعة الإسلامية" برئاسة النائب السابق زهير العبيدي، في حضور وزير البيئة طارق الخطيب.

بعد اللقاء، قال العبيدي: "وجهنا للوزير باسيل دعوة لحضور المؤتمر العام للجماعة الإسلامية، الذي سيعقد الأحد المقبل في الرابع عشر من الجاري في مركز بيروت للمعارض (البيال)".

وأضاف: "كما بحثنا في القضايا السياسية المشتركة خصوصا في قانون الإنتخاب، وأبدينا وجهة نظرنا بالنسبة للقانون المقرر لدينا في المكتب السياسي والقائم على ان يكون لبنان دائرة إنتخابية واحدة او الأقرب من ذلك بدوائر متوسطة. كما اتفقنا على استمرار التواصل السياسي واللقاء المشترك بيننا وبين "التيار الوطني الحر". وأبدى الوزير باسيل وجهة نظره بالنسبة لقوانين الانتخاب وطالبنا بالإستمرارفي اللقاءات لإنضاج قانون مشترك يرضى عنه جميع اللبنانيين".

والتقى الوزير باسيل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون الذي أعلن بعد اللقاء أن البحث تناول مروحة من المواضيع أبرزها القانون الإنتخابي، الى جانب حقوق طائفة الروم الملكيين الكاثوليك لجهة التشكيلات الديبلوماسية، وأمور أخرى مثل كازينو لبنان. تداولنا بها كلها قبل طرحها على مجلس الوزراء. ومن المهم ان نستمر بمتابعتها مع الوزير باسيل خصوصا وانه صاحب المبادرات في إطار قانون الإنتخاب".

وبحث الوزير باسيل في العلاقات الثنائية مع كل من سفير بريطانيا هيوغو شورتر، وسفيرة النروج ليني ليند.