يخوض نادي برشلونة الإسباني منذ فترة مفاوضات مُكثفة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل تمديد عقده مع الفريق حيث إنّ نهاية عقده الحالي في صيف 2018.
 
وتسعى إدارة العملاق الكتالوني لضمان بقاء اللاعب الأفضل في العالم في ظل اهتمام بعض الأندية بالاستفادة منه بالسنوات المقبلة.
 
كانت الصحف المقرَّبة من البلوغرانا قد أكدت أنّ اللاعب يقترب من التوقيع على العقد الجديد وأنّ الإدارة قد وصلت لإتفاق مع والده ووكيل أعماله جورج ميسي يوم الجمعة.
 
وفي تقارير صحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من العملاق الكتالوني قالت إنّ عقد ميسي الجديد مع الفريق سيمتد حتى عام 2022.
 
يُذكر أنّ مانشستر سيتي أحد أبرز الأندية التي تهتم بالتعاقد مع البرغوث الأرجنتيني وذلك في ظل تواجد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ولكن يبدو أنّ ميسي لن يغادر كامب نو حتى مباراته النهائية.
 
كونتي الى برشا؟
وفي سياق أخر يبدو أنّ نادي برشلونة الإسباني حائر بين عدة مدربين من أجل قيادة الفريق بالموسم المقبل وذلك بعد أن أعلن المدرب لويس إنريكي رحيله عقب نهاية الموسم الحالي.
 
ويأتي ذلك بعد تراجع نتائج العملاق الكتالوني والانتقادات الكبيرة التي تعرّض لها أخيراً ما أدّى إلى خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية توالياً.
 
وعلى رغم إقتراب المدرب المساعد أونزي من قيادة الفريق في الموسم المقبل ووجود مفاوضات مع فالفيردي مدرب أتليتك بلباو، تحدثت صحيفة «إكسبريس» أنّ إدارة كامب نو قد ترغب في التعاقد مع الإيطالي أنطونيو كونتي.
 
ويقدّم مدرب تشلسي مستوى رائعاً مع الفريق هذا الموسم ويقترب كثيراً من الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز ولكن بعض التقارير قد أكد أنه غير سعيد في العاصمة لندن وربما يفكر في الرحيل بعد موسمه الأول.
 
ومن جانب الصحف الإيطالية فإنّ نادي إنتر ميلان يسعى للتعاقد معه بالصيف وقد يعرض عليه راتباً سنوياً يبلغ 15 مليون يورو.
 
يُذكر أنّ كونتي يعتمد على طريقة اللعب الدفاعية والتي تختلف تماماً عن تكتيك العملاق الكتالوني وذلك ما قد يجعل قدومه لكامب نو مخاطرة بعض الشيء.