حقق نادي الرياضي فوزاً مستحقاً على نادي الحكمة بنتيجة 86-67، في المباراة الثالثة بينهما في سلسلة «الفاينل 8»، ليتقدّم عليه 2-1 على ملعب المنارة، ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة
 

دخل فريقا الرياضي والحكمة إلى المباراة بتركيزٍ عالٍ، إلّا أنّ الرياضي تفوّق على خصمه بعدها رغم غياب إدغار سوزا بسبب الإصابة، ومشاركة أورلاندو جونسون لوقت قصير (14,22 دقيقة) بسبب الإصابة الطفيفة التي تعرّض لها خلال التدريبات.

ولعب برانكو سفتكوفيتش دوراً كبيراً في فوز فريقه، إذ سجّل 6 من 6 رميات ثلاثية أي بنسبة 100 في المئة. وانتهت أرباع المباراة على الشكل التالي: (25-25)، (43-34)، (60-53)، (86-67).

وكان سفتكوفيتش أفضل مسجّل لدى الفائز مع 26 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف إليه علي حيدر 18 نقطة و5 متابعات، وجان عبد النور 13 نقطة و15 متابعة و3 تمريرات حاسمة، وألادي أمينو 9 نقاط، وجونسون 8 نقاط، وأمير سعود 7 نقاط و8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

ولدى الخاسر، كان كل من كالفن غودفري وستيفن بورت الأفضل مع 16 نقطة لكل منهما، مع 10 متابعات و3 تمريرات حامسة للأوّل، و5 تمريرات حاسمة للثاني. وأضاف اللاعب السنغالي الجديد محمد فاييه 13 نقطة و5 متابعات، ومحمد إبراهيم 9 نقاط و4 تمريرات حاسمة و3 متابعات، وباتريك بو عبّود 8 نقاط و7 متابعات، وبشير عاموري 5 نقاط.

ونجح الرياضي في تسجيل 9 من 17 رمية ثلاثية أي بنسبة 53 في المئة، فيما نجح الحكمة في تسجيل 7 من 26 رمية ثلاثية أي بنسبة 27 في المئة.
أما من ناحية الرميات الحرّة، فقد سجّل النادي الأصفر 17 من 19 رمية أي بنسبة 89 في المئة، في حين، سجّل النادي الأخضر 4 من 6 رميات أي بنسبة 67 في المئة.

قاد المباراة الحكّام مروان إيغو ورباح نجيم وزياد طنّوس.

وتُقام المباراة الرابعة بين الفريقين غداً الأحد في غزير (17,00)، في حين يلعب اليوم نادي اللويزة مع نادي المتحد على ملعب المركزية في جونية (17,00).

قالوا بعد المباراة

وعلّق قائد بطل لبنان، جان عبد النور، بعد نهاية اللقاء قائلاً: «لقد دخلنا إلى المباراة بتركيز كبير، ولم نسمح للحكمة بالحصول على المتابعات كما فعلوا في المباراة السابقة، وقد ساعدنا برانكو كثيراً بغياب سوزا. على رغم غياب عدد من اللاعبين في صفوفنا، إلّا أنّ فريقنا يستطيع التأقلم مع كل الظروف».

وأضاف: «لقد قدّمنا اليوم أفضل أداء لنا في السلسلة أمام الحكمة، وأتمنى أن نختمها الأحد في غزير».

من جهته، أشار أمير سعود إلى «انني جاهز لمساعدة فريقي في أيّ مركز يحتاج لأن أساعده فيه، لقد أخطأت بداية وأضعت بعض الكرات، لكنّ الأهم أننا لعبنا بدفاع مُحكم وتمكنّا من إيقاف اللاعب ستيفن بورت ومنعه من تسجيل الكثير من السلّات. مهمتنا لم تنتهِ بعد، لدينا مباراة أخرى الأحد، وأتمنى أن نحسمها في غزير».

بدوره، أكد برانكو أنّ «جميع اللاعبين قدّموا أداءً رائعاً، وكان مستوانا الدفاعي جيّد... علينا أن نواصل اللعب بهذا الشكل في المراحل المقبلة، وإذا لعبنا مباراتنا المقبلة كما لعبنا اليوم فلا خوف على النتيجة».