الآباط الداكنة هي مشكلة شائعة ولكن لا يوجد شيء لا يمكن إصلاحه، مع بعض المكونات المتوفرة في المطبخ يمكنك علاج هذه المشكلة خلال أسبوع واحد فقط.  

1. عصير الليمون

الليمون هو عامل تبييض طبيعي يساعد على تفتيح المناطق الداكنة. كل ما عليك القيام به هو فرك عصير الليمون على المنطقة الداكنة كل يوم لمدة يومين أو ثلاثة دقائق قبل الاستحمام. يجب ترطيب المنطقة بمجرد الانتهاء من ذلك ، وسوف تظهر النتائج خلال 7-10 أيام.

2.البطاطس

البطاطا هي أيضا رائعة للتبييض الطبيعي ومضادة للحساسية والحكة. يمكنك وضع شريحة رقيقة من البطاطا على الابطين وابقائها لمدة 10-15 دقيقة. للحصول على نتائج فعالة، يستخدم مرتين في اليوم، وستصبح المنطقة فاتحة جدا.

3. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الأحماض الخفيفة التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، وهو مطهر فعال جدا. تخلط ملعقتين من الخل مع ملعقة صودا الخبز. يوضع المزيج لمدة عشر دقائق أو حتى يجف. يشطف بالماء البارد، ويكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

4. زيت الزيتون

تخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع السكر البني، يفرك لمدة دقيقة أو اثنتين، ثم تترك لمدة خمس دقائق. يشطف بالماء الفاتر ويطبق مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

5. الصبار

يمكنك إما استخراجه من نبات الألوة فيرا او المنتجات العضوية. يوضع الالوة فيرا مباشرة على الإبطين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك. وهو مقشر طبيعي يزيل الجلد الميت، وهو غني بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تهدئة وتغذية البشرة.