لن يكون الكلاسيكو الذي سيجمع أساطير ناديَي برشلونة وريال مدريد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في الثامن والعشرين من الجاري محطّ اهتمام العاصمة اللبنانية فحسب، بل ان هذا الحدث الكروي الاول من نوعه في الشرق الاوسط يستقطب، على نحوٍ متصاعد، عشاق المستديرة في الدول المجاورة، خاصة بعد كشف النادي الكاتالوني عن الاسماء المشاركة في المباراة وترقّب الجمهور لمعرفة هوية اللاعبين الذين سيرتدون من جديد قميص النادي الملكي.

في العراق، ما إن تمّ الاعلان عن اللقاء المنتظر،حتى بدأ السؤال عن البطاقات ومراكز البيع المُخصصة لها، بحسب ما أكدت شركة "LMS" المُنظّمة للمباراة.

فقد أدّى تهافت الجمهور العراقي على طلب البطاقات الى توقيع اتفاقية شراكة بين "LMS" وشركتي "تجهيز" و"سي سي غروب" المتخصصتين بتنظيم الاحداث في العراق والامارات العربية المتحدة منذ نحو 5 سنوات.

في هذا الصدد يؤكد المدير المفوّض لـ"تجهيز" و"سي سي غروب"، منير ياسين، أنّ الشركتين باتتا بموجب العقد، الوكيل الحصري لبيع بطاقات الكلاسيكو في العراق، وبالتالي اتاحة فرصة مشاهدة من حمل كأس العالم، وكأس دوري أبطال أوروبا، وغيرها من الالقاب الكبرى في البطولات الاوروبية، الذين يحلون ضيوفاً على لبنان مباشرة.

وقد عرضت الشركتان حوالي 6000 بطاقة في السوق العراقية ضمن رزمة متكاملة على الراغبين بمشاهدة أسماء حلموا دوما برؤيتها. وتتضمن الرزمة بطاقة الطائرة ذهابا وايابا من بغداد الى بيروت إضافة إلى بطاقة المباراة والإقامة لمدة 6 أيام و5 ليالٍ في الفندق مع برنامج سياحي كامل لمدة 3 أيام. تستمر عملية بيع التذاكر حتى الـ 18 من الجاري. وقد حذر ياسين من مكاتب غير مرخصة وغير رسمية لبيع تذاكر حجز مزوّرة. اذا ان البطاقات الصحيحة المخصصة للعراق تحمل رقماً سرياً إضافة إلى علم العراق وشعار الشركتين. كذلك، أوضح ياسين أنّ نقاط البيع المعتمدة مذكورة على صفحة الفايسبوك الرسمية للشركتين.