يسعى نادي بايرن ميونيخ المتصدّر إلى الثأر لخسارته ذهاباً 0-1 أمام بوروسيا دورتموند عندما يستضيفه على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.
 

يبتعد بايرن ميونيخ بفارق مريح يبلغ عشر نقاط (65 مقابل 55) عن منافسه المباشر لايبزيغ، بينما يحتلّ دورتموند المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

وكان بايرن قد تلقى على ملعب دورتموند في تشرين الثاني الماضي، خسارته الأولى هذا الموسم (0-1). وبقيت هذه الخسارة الوحيدة للنادي البافاري في الدوري المحلي هذا الموسم، إلى حين تلقيه خسارة ثانية هذا الأسبوع أمام هوفنهايم بالنتيجة ذاتها.

إلّا أنّ الفارق الكبير الذي يبعد بايرن عن أقرب منافسيه، وبقاء سبع مباريات في الدوري الألماني فقط، تجعل النادي البافاري يتقدّم بثبات نحو إحراز لقبه الخامس توالياً في الدوري الألماني.

وتجمع المباراة بين بايرن ودورتموند منافسة مباشرة مرتقبة بين مهاجم بوروسيا الغابوني بيار-ايمريك أوباميانغ متصدّر ترتيب هدّافي «البوندسليغا» مع 25 هدفاً، ومنافسه المباشر مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل 24 هدفاً هذا الموسم.

يُذكر أنّ الفريقين سيلتقيان مرّة ثالثة هذا الموسم وتحديداً في نصف نهائي كأس ألمانيا بعد ثلاثة أسابيع.

في المقابل، يخوض لايبزيغ مباراة سهلة نسبياً على ملعبه ضد باير ليفركوزن الذي تراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

ويستطيع لايبزيغ أن يحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا في المرحلتين المقبلتين، وإذا نجح في تحقيق ذلك سيكون إنجازاً كبيراً لفريق تأسس عام 2009 وتقدّم خلال أعوام من الدرجة الخامسة إلى الأولى، ونافس على اللقب في دور الذهاب واحتلّ الصدارة لأسابيع.

برنامج مباريات ألمانيا

• اليوم
اينتراخت فرانكفورت - فيردر بريمن 21,30

• غداً
كولن - مونشنغلادباخ 16,30
فرايبورغ - ماينتس 16,30
هامبورغ - هوفنهايم 16,30
لايبزيغ - ليفركوزن 16,30
شالكه - فولفسبورغ 16,30
بايرن ميونيخ - دورتموند 19,30


• الأحد
هرتا برلين - أوغسبورغ 16,30
إينغولشتات - دارمشتات 18,30


فرنسا

من جهة أخرى، يبدو موناكو مرشحاً للبقاء في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على أنجيه الثاني عشر غداً في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويتصدّر موناكو الدوري برصيد 71 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر باريس سان جيرمان وكلاهما يملك مباراة مؤجلة.
ويولي موناكو أهمية كبيرة للدوري المحلي كونه يرغب في الظفر بلقبه للمرّة الثامنة في تاريخه والأولى منذ عام 2000.

ويملك موناكو أقوى خط هجوم في فرنسا (87 هدفاً) وأوروبا (127 هدفاً) بقيادة الكولومبي رداميل فالكاو والواعد كيليان مبابيه (18 عاماً)، وهو يدخل لقاء الغد بمعنويات عالية عقب استعادته نغمة الانتصارات بحجزه بطاقة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا على حساب ضيفه ليل (2-1).

بدوره، لن يجد باريس سان جيرمان، المنتشي باحتفاظه بلقب كأس الرابطة للعام الرابع توالياً وتأهّله إلى نصف نهائي مسابقة كأس فرنسا التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين، أيّ صعوبة لتخطي عقبة ضيفه غانغان الثامن.

وسيحاول باريس سان جيرمان الثأر من غانغان الذي كان هزمه 2-1 ذهاباً في المرحلة الثامنة عشرة وتحقيق فوزه الخامس توالياً والثاني والعشرين هذا الموسم لمواصلة الضغط على موناكو والإبقاء على آماله في الدفاع عن الألقاب الأربعة الأخيرة إن لم يكن اللحاق بالأخير في حال فجّر أنجيه المفاجأة.

برنامج مباريات فرنسا

• اليوم
ليل - نيس 21,45

• غداً
أنجيه - موناكو 18,00
بوردو - ميتز 21,00
كاين - مونبيلييه 21,00
ديجون - باستيا 21,00
ليون - لوريان 21,00
نانسي - رين 21,00

• الأحد
تولوز - مرسيليا 16,00
سانت اتيان - نانت 18,00
سان جيرمان - غانغان 22,00