افتتحت أمس النسخة الـ 24 من معرض ولقاء هوريكا، الحدث السنوي الأكبر في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، في مجمع البيال برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان، وحضور عدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.
 
شهد حفل الافتتاح تكريم نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري، أصحاب 12 مطعماً لبنانياً لدورهم المحوري في تأسيس المطبخ اللبناني. وهي مطاعم: الحلبي، السلطان إبراهيم، الشاطر حسن، الفردوس، العجمي، برج الحمام، قصر فخر الدين، كازينو عرابي، كازينو مهنا، ولو غينيسيان، منير، وشي سامي.
 
خلال اللقاء، ألقى رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، كلمة قال فيها: أثبت قطاع المطاعم في لبنان أنه دعامة صلبة لقطاع السياحة والضيافة وللاقتصاد برمته، وذاع صيت بيروت كعاصمة للذوق والتذوّق في العالم كله، والمقصد الأول للطعام في العالم في العام 2016-2017.
 
من جهته، اعتبر كيدانيان، أن افتتاح معرض وملتقى هوريكا في نسخته الـ 24، وتكريم "سفراء الأرز" للمطاعم ذات التراث اللبناني، يؤكد مرة أخرى على أهمية هذا القطاع في دعم الإقتصاد والدخل القومي، آملاً أن تبدأ تباشير الإنفراج السياحي في القريب العاجل.