يواصل المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، شق طريقه نحو الفوز في السباق الرئاسي القادم، إذ أظهر استطلاع جديد للرأي أنه عزز مواقعه السياسية مقارنة بمنافسيه.
 
الحصاد المتوقع لوزير الاقتصاد الفرنسي السابق، الذي لا ينسب نفسه لأي معسكر سياسي تقليدي في فرنسا، سيبلغ، حسب ما تقوله معطيات الاستبيان الذي أجرته مؤسسة "an Elabe" لقناة "BFM TV" الفرنسية، 25.5% من أصوات الناخبين الفرنسيين في إطار جولة الانتخابات الأولى، التي ستجري في 23 نيسان، بينما ستحصل منافسه الأساسي حاليا، رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان المعتبرة زعيمة لأقصى اليمين الفرنسي على 24%.
 
والجدير بالذكر أن كلا السياسيين حققا تقدما قليلا في هذا المؤشر مقارنة بالاستبيان المماثل السابق، الذي أظهر أن مستوى شعبية كلاهما كان أقل بـ1 في المئة عما هو عليه الآن.
 
أما ممثل حزب "الجمهوريون" اليميني المعتدل، فرانسوا فيون، الذي كانت استطلاعات الرأي المختلفة تصفه في بداية الحملة الانتخابية بالمرشح الأوفر حظا، فقد تمكن أيضا من تعزيز مواقعه، حيث ارتفعت نسبة دعمه بين المواطنين الفرنسيين بنقطة مئوية واحدة لتصل 18% من أصوات الناخبين.  
 
ومن المتوقع أن يحقق ماكرون فوزا ساحقا في هذه الجولة على لوبان، حيث سيصوت 67% من المشاركين في الاقتراع لصالح المرشح المستقل مقابل 37% لصالح لوبان، حسب الاستطلاع.