يلتقي ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز هذا الأسبوع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارة عمل الى الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في بيان للديوان الملكي.
 
وقال البيان أن الأمير محمد (31 عاماً) وهو نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز توجه صباح الاثنين الى الولايات المتحدة على أن تبدأ لقاءاته الرسمية الخميس.
 
وسيلتقي وزير الدفاع الذي يشغل أيضاً منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء، ترامب الى جانب عدد من المسؤولين الاخرين "لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك"، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية.
 
والأمير محمد بن سلمان هو المسؤول السعودي الأرفع مستوى الذي يلتقي الرئيس الأميركي منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني خلفاً لباراك أوباما.
 
وكانت العلاقات بين البلدين شهدت بعض الفتور خلال ولايتي أوباما الذي تأخذ عليه المملكة السنية حذره في سوريا ومقاربته للسياسات الايرانية التي اعتبرتها دول الخليج، الحلفية التاريخية للولايات المتحدة، أكثر تأييداً لايران الشيعة منها.
 
ومنذ تسلم ترامب الرئاسة، تعرب دول الخليج عن رغبتها في تعزيز العلاقات مع الإدارة الجديدة في واشنطن.
 
وينظر الى محمد بن سلمان على أنه أحد الوجوه الاصلاحية في المملكة المحافظة، خصوصاً بعدما أطلق في 2015 خطة اقتصادية تنموية تحت عنوان "رؤية 2030" تهدف الى تنويع الاقتصاد السعودي المعتمد بشدّة على النفط.