أكد الوزير السابقيوسف سعادةأن "القوات اللبنانية تحالفت مع التيار الوطني الحر حتى تزيد من عدد نوابها في البرلمان رغم اختلاف الخطاب السياسي بين الحزبين"، مشيراً الى أنه "من الطبيعي ان نتحالف نحن ايضا مع من يختلف خطابهم السياسي عن خطابنا، وتربطنا علاقات متينة بالنائب بطرس حرب والقوى الموجودة في منطقتنا وسنتحالف معها".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سعادة "اننا موجودون في طرابلس ومرشحنا يحصد الرتبة الاولى ولدينا حضور عند السنة رغم الظروف القاسية التي مرت بها البلاد بعد عام 2005"، لافتاً الى أنه "سيكون لنا مرشحين واصدقاء في مناطق الشمال والأصدقاء سنتعامل معهم كأنهم مردة".
وأشار الى ان "القوات اللبنانية ليست مع النسبية الكاملة لأن ذلك يعطيها حجمها الطبيعي ولن تتمكن من الاستفادة من التحالف مع التيار الوطني الحر"، لافتاً الى ان عضو كتلة القوات اللبنانية النائب جورج عدوان كان منظر قانون ال 15 دائرة في بكركي وهو من كان ينادي به، لكن رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل اعترض عليه بتحفظ".
وأكد سعادة "أننا كتيار مردة نحن موجودين في البرلمان عبر نوابنا، وبمجلس الوزراء عبر وزير النقل والأشغال يوسف فنيانوس وحلفائنا كانوا يضعونا دائما بالاجواء في اللجنة الرباعة"، مشيراً الى أن الشخصيات التي تراهم الناس يوميا ملت منهم".
وعن علاقة "تيار المردة" مع "حزب الله" أكد ان "هذه العلاقة متينة ولا تهتز"، معتبراً انه من الطبيعي ان يراعي حزب الله التيار الوطني الحر لأن التيار الوطني أكبر مننا حجما وموجود على كافة الأراضي اللبنانية ونحن نحترم موقف الحزب الذي اتخذه في ملف رئاسة الجمهورية".
وشدد سعادة على أن "تحالفنا مع "حركة أمل" ثابت جدا والظروف اثبتت ذلك"، لافتاً الى أنه "اذا تم تذليل العقبات بين "التيار الوطني الحر" و"حركة امل" فلن نكون مستائين ابدا".