واصَل النجمة تشديد الخناق على العهد المتصدر ووصيفه السلام زغرتا، بعد فوزه الثمين على الصفاء حامل اللقب بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر أمس على ملعب بلدية صيدا في حضور أكثر من ثلاثة آلاف متفرّج جلّهم من المشجعين النجماوين، وذلك في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة لبطولة لبنان.
 

وكانت المباراة قد حفلت بضربات الجزاء، فاحتسبت فيها 3 ركلات للفائز وطرد أحد لاعبي الخاسر، ما أثار احتجاج وحفيظة لاعبي الصفاء وإدارته. وهذه المرة الأولى منذ سنوات عديدة تمنح 3 ركلات جزاء لفريق واحد، وكان طرفها الحكم الرئيسي هادي سلامه. ورفع النجمة رصيده الى 35 نقطة في المركز الثاني موقتاً، بينما تجمّد رصيد الصفاء عند 27 نقطة سادساً.

شريط المباراة

لم ترتق المباراة الى مستوى الفريقين، فالنجمة منافس على اللقب وكان في حاجة الى الفوز للبقاء على مقربة من الصدارة التي يحتلّها العهد، أمّا الصفاء فهو حامل اللقب ويحتاج الى الفوز لاستعادة الثقة لا سيما أنه يقدّم دور إياب كارثيّاً.

وكانت السيطرة الميدانية نبيذية، بينما الخطورة للصفاء الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 إثر خطأ فادح من حارس مرمى النجمة أحمد تكتوك الذي اندفع لقطع الكرة إثر ركنية من أحمد جلول فلم يصبها، ليحوّلها السنغالي تالا نداي برأسه الى الشباك المشرّعة.

3 ركلات جزاء للنجمة

تخلّى النجمة عن حذره بعد هدف الصفاء، وضغط على مرمى الحارس الدولي مهدي خليل، واستحصل خالد تكه جي على ركلة جزاء في الدقيقة 32 إثر تعرضه للعرقلة من وليد اسماعيل، فانبرى لها أكرم المغربي وسددها قوية الى يمين الحارس.

وأثار الحكم هادي سلامة اعتراض لاعبي الصفاء عندما احتسب ركلة جزاء ثانية للنجمة إثر خطأ من مدافع الصفاء علي كركي على تكه جي، فسدّد المغربي الكرة زاحفة خارج المرمى (45+2).

وفي الشوط الثاني لم يتبدّل أداء الفريقين مع استمرار أفضلية الصفاء، حيث أطاح نداي المنفرد في الدقيقة 54 الكرة فوق المرمى، وفي الدقيقة 61 طرد حكم اللقاء مدافع الصفاء عيسى لنَيله الإنذار الثاني، ثم احتسب ركلة جزاء ثالثة للنبيذي في الدقيقة 74 بداعي لمسة يد على حسن هزيمة، فانبرى لها السوري عبد الرزاق الحسين وسدّدها قوية الى زاوية المرمى اليمنى.

المرحلة تستكمل السبت وتختتم الأحد
وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين، فيلعب فريق النبي شيت مع الانصار على ملعب الاول الساعة (14.15)، بينما يلتقي العهد مع السلام زغرتا على ملعب بلدية بحمدون (15.00). وتختتم المرحلة الأحد فيلعب الراسينغ مع الاخاء الاهلي على ملعب بلدية طرابلس، وشباب الساحل مع الاجتماعي على ملعب العهد، والتضامن صور مع طرابلس على ملعب بلدية صور.