أكد الرئيس الأميركيدونالد ترامب"ثقته التامة في وزير العدل الأميركيجيف سيشنز"، مشيراً إلى "أنني لا أعتقد أنه يتعين على وزير العدل إنقاذ نفسه من التحقيقات بشأن روسيا".
من جهة أخرى، وفي كلمة له من قاعدة نيوبورت في فرجينيا، أكد ترامب أن "الجيش الاميركي بحاجة إلى تمويل مستمر لمواجهة التحديات الراهنة".
وكان وزير العدل الأميركي ردا على سؤال حول مشاركته في أي تحقيق عن احتمال وجود اتصال بين روسيا ومسؤولي الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن أنه سيتنحى إن أصبح ذلك هو الإجراء المناسب.
ونقلت شبكة "إن.بي.سي" عن الوزير أنه "عندما يكون من الصواب القيام بذلك سأبادر بالتنحي دون شك. لم اجتمع بأي روسي في أي وقت لبحث أي شيء يتعلق بحملة سياسية".
وكانت زعيمة "الديمقراطيين" بمجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي دعت سيشنز إلى الاستقالة أمس بعد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت فيه أن الوزير لم يكشف عن لقاءين أجراهما مع السفير الروسي قبل تولي ترامب الرئاسة.
من جانبه أعلن الكرملين إنه ليس على علم بأي لقاءات بين وزير العدل الأميركي جيف سيشنز والسفير الروسي في واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية، مشدداً على أن أي لقاءات مماثلة ستكون روتينية.