صدر عن الرئيس المستقيل للاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة "أم. أم. آي" الاستاذ خليل نصور البيان التالي"اطّلعت بتمعّن على القرار الصادر من وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والذي يحظّر فيه ممارسة  لعبة الـ MMA بشكل كامل".

وأوضح أنه "خلال ولايتي الرئاسية للاتحاد اتخذت اللجنة الادارية قراراً بوضع ضوابط للعبة خلال البطولات الرسمية والودية التي اقيمت والتي شهدت نجاحات كبيرة باعتراف الوسطين الرياضي والاعلامي للعبة نمت بشكل كبير وبدأت تأخذ من شعبية عدد من الالعاب القتالية الأخرى. وكاتحاد، طبقنا  جميع الشروط  لممارسة هذه اللعبة من دون عنف".  

وتابع: "خلال ولاية وزير الشباب والرياضة السابق عبد المطلب حناوي جرت محاولات من بعض "الحسودين" من نجاحات اتحاد الـ "ام ام اي" لحض الوزير على منع مزاولة اللعبة . لكن الوزير تمهل ولم يصدر اي قرار لمعرفته ربما انه من غير الجائز اعدام لعبة ناجحة تخطف الاضواء مع ايجاد ضوابط لها وهو ما كنا نفعله.

ولقد تلقيت عشرات الاتصالات من اداريين ومدربين ولاعبين من عائلة اللعبة يشتكون من القرار الوزاري الصادر وطلبتً منهم التروي خاصة ان معظمهم متضرر مادياً ومعنوياً من القرار الوزاري.فهناك شركات وقعت العقود لتنظيم البطولات كذلك اللاعبين والمدربين لديهم ارتباطات. فالرياضة مصدر رزق الكثيرين ومن بينها رياضة الـ "ام ام آي".

من هذا المنطلق لدي ملء الثقة ان معالي الوزير سيتفهم ردة الفعل العفوية لعائلة اللعبة وادعوه الى الاستماع الى العاملين في وسط اللعبة والى المعاناة التي بدأت تلوح في الأفق".