ذكرت محطة "سى.إن.إن" الاميركية، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، يواجه عشرات الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، بعد أيام قليلة من دخوله البيت الأبيض، مشيرة إلى أن الدعاوى تتعلق بقراراته الخاصة بالهجرة وأعماله التجارية، باعتباره رجل أعمال قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وأشارت "سى.إن.إن"، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، إلى أنه حتى ظهر أمس الثلاثاء، تعلق اسم ترامب بـ42 دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة، مقارنة بـ11 دعوى قضائية ضد سلفه باراك أوباما خلال أول 11 يوم له في منصبه، والتي تعلقت بعضها بمزاعم أنه ليس مواطنا اميركيا.

وأوضحت المحطة، أن في أول 11 يوما قضاها ترامب في سدة الحكم بالبلاد، تسببت قرارته الخاصة وتضارب المصالح المتوقعة في حفنة من الدعاوى القضائية، حيث يصر المدعون على أن رئيس الولايات المتحدة لا يجب أن يمنع مهاجرين معينين من دخول البلاد، ويرى آخرون أن أعماله التجارية حول العالم لا ينبغي أن تقبل صفقات مع الحكومات الأجنبية.

وكان عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وصفوا حظر دخول 7 دول إلى الولايات المتحدة، واحتمالية إدراج مصر ضمن القائمة، بالقرار غير المدروس والمخالف لميثاق حقوق الإنسان الدولى وحرية التنقل، وقرارات هوجاء تحمل قدر من العنصرية.

(cnn)