احتجزت السلطات الأميركية في عدد من المطارات المسافرين القاصدين الأراضي الأميركية بعد إصدار الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب مرسوماً بوقف دخول المهاجرين من سبع دول إلى الولايات المتحدة.
ومن بين أولئك المحتجزون المعارض السوري رضوان زيادة، عضو وفد المجلس الوطني السوري المعارض، الذي يعيش في الولايات المتحدة منذ العام 2007. 
وزيادة الذي يعمل حاليا كمحلل في "المركز العربي" في واشنطن, كان قد غادر أميركا في  في23 كانون الثاني في زيارة إلى تركيا قبل أن يوقع ترامب قراراه، وفي موعد عوته إلى أميركا مُنع من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى هناك، وبعد الانتظار تم تحويله إلى مطار فرانكفورت حيث أوقفته الشرطة الالمانية في المطار وانتظر لساعات أيضاً قبل أن يُسمح له بالمغادرة على متن رحلة تابعة للخطوط التركية بعد ان تم التحقق من أوراقه، ثم توجه إلى دالاس حيث كان ينتظره المحامي واشخاص اخرون، بحسب ما أوردت صحيفة "واشنطن بوست". 
يذكر أن زيادة متزوج ولديه ثلاثة أطفال يعيشون في ولاية فرجينيا، قال لدى وصوله أول أمس الأحد انه أحصى نحو 108 أشخاص من الذين منعوا من الصعود على الطائرة المغادرة الى الولايات المتحدة, ومعظمهم من اليمن والعراق.