استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في السراي الحكومي، وفدا من "اللقاء الديمقراطي" ضم الوزيرين مروان حمادة وأيمن شقير، والنواب أكرم شهيب، هنري حلو، علاء الدين ترو ووائل ابو فاعور.

بعد اللقاء تحدث الوزير حمادة فقال: "أينما حط وفد الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي يجد تفهما وتفاهما واسعين لموقف الاستاذ وليد جنبلاط، ولحرصه على أن يكون التمثيل الصحيح في أي قانون انتخابات تمثيلا صحيحا للجميع، وهذا يعني أن حلفاء لنا موجودون في كل الكتل".

أضاف: "طبعا عند الرئيس سعد الحريري، لا نستطيع الا أن نرتاح الى أقصى الحدود وكذلك عند الرئيس نبيه بري، ولكن من يعتقد أن ليس لنا حلفاء بين القوى المسيحية الكبرى والاصغر الحزبية والمستقلة، يكون خاطئا. التفهم واسع لموقفنا فهو ليس متزمتا ولا حزبيا ضيقا ولا مناطقيا، الا انه موقف لبناني من أجل التمثيل الصحيح دون القفز في مغامرة لا نستطيع، لا نحن ولا غيرنا، أن يحسب لها النتائج الوخيمة اذا لم يكن غدا فبعد حين".

وتابع: "جميع الذين زرناهم وغدا سيزور وفد الحزب واللقاء رفاق في "حزب الله"، وأظن أن كل الذين تحاورنا معهم كانوا واضحين بانهم لن يوافقوا على قانون لا يوافق عليه وليد جنبلاط".