قد يعتقد البعض أنّ الخلافات بين الثنائي تهدم العلاقة العاطفية لكن في الحقيقة فإنّ هذه الخلافات تكون صحّية جداً لأنها توطّد الرومانسية بين الشريكين إن كانا في مرحلة التعارف، الخطوبة أو الزواج، فكيف يكون ذلك؟
 
الاعتذار بعد الخلاف
 
 
إنّ أي ثنائي يتعرّض لخلافات وكثيراً ما يسعى الطرفان لإصلاح وتحسين الوضع بينهما بعد أي خلاف، فيحاول كل طرف الاعتذار من الآخر عبر طريقة رومانسية وهذا ما يوطّد علاقتهما بعد الخلاف.
 
الشوق واللهفة
 
 
يؤدي الخلاف إلى تباعد الشريكيْن لبضعة أيام مع افتقاد التواصل بينهما وهذا ما يجعلهما مشتاقين ويتلهّفان للصلح واللقاء، ما يوطّد الرومانسية أكثر، فالجدال طريقة صحية وسليمة لبقاء المشاعر متوهجة بين الشريكين، أما كتمه وعدم الإفصاح عنه فيُعد أسرع طريق لهدمها.
التفاهم أكثر
 
 
في معظم الأحيان يكون السبب وراء الخلاف هو اختلاف وجهات النظر بين الرجل والمرأة، لذا بعد أي خلاف والمصالحة يصبح الشريكان أكثر تفهّماً أحدهما للآخر عبر اكتشاف الأمور التي تزعج كلاً منهما، فيتجنبان القيام بها تفادياً للخلافات في المستقبل ما يوطد الرومانسية بينهما.
 
الصمت العاطفي
 
 
تؤدي الخلافات الى التواصل أكثر في ما بين الثنائي وبذلك سيحاربان الصمت العاطفي الذي يقتل المشاعر والشغف بينهما وبالتالي تساعد الخلافات على توطيد العلاقة عبر الحوارات الجدالية التي تحافظ على الروابط بينهما.
 
(نواعم)