أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان ان زيارة الرئيس ميشال عون للسعودية وقطر ساهمت بتصحيح العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون على الصعد كافة، مشيرا الى ان الزيارة تأتي كأول زيارة للرئيس وهذا امر يشكل نقطة ايجابية بانطلاقة العهد.
وبعد اجتماع التكتل، لفت الى ان توقيع العقد الاستثنائي فتح المجال امام مجلس النواب للقيام بواجباته بموضوع قانون الانتخاب والموازنة، مناشدا الكتل النيابية ان يكون قانون الانتخاب اقصى اولوياتهم ويجب اعلان الموقف صراحة من الصيغ المطروحة ولا يجب ان تضيع الفرصة من دون تحقيق طموحات الناس خاصة تكوين السلطات ووقف الهدر والمشاكل الاخرى.
وأكد ان الوقت انتهى للنقاش النظري والوقت هو لتوضيح وإعلان المواقف بصراحة وهناك عدد من الصيغ المطروحة وهي معروفة من الجميع والنقاش فيها على اكثر من صعيد الجدية وتقتضي على موقف واحد من الانتخاب لا التمديد والبحث عن امر واقع.
وأوضح انه "على صعيد الموازنة نحن كنواب سنطالب بأن تكون على جدول أعمال الجلسة التشريعية وأن تكون شفافة كما نريد الوصول لنتيجة عملية لقانون"، مشيرا الى اهمية التكامل بين وضع سقف للانفاق والمحاسبة المطلوبة.