لم يرافق رئيس الحكومة سعد الحريري رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر أثار موجة واسعة من ردود الفعل المغلوطة في الإعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، الى حد ان وصلت الامور الى القول ان السعودية لا تريد ان يأتي الحريري اليها.
مصدر مطلع أكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الدعوة التي وجهها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز لزيارة السعودية وجهت لرئيس الجمهورية وليس لرئيس الحكومة، مشيرا الى ان الرئيس السابق العماد ميشال سليمان زار السعودية مرتين ولم يرافقه رئيس الحكومة في تلك الزيارات وواحدة منها كانت مهمة جدا وكان فيها اعلان عن منح لبنان هبة المليارات للجيش.
ولفت المصدر المطلع إلى ان الحريري ليس بحاجة لدعوة لزيارة المملكة لانه يعيش هناك معظم اوقاته وهو يلتقي القادة السعوديين بشكل دوري وهو على اتصال دائم بهم، مشددا على أن علاقة الحريري بالمملكة معروفة وتاريخية منذ ايام الشهيد رفيق الحريري، وان الازمة المالية للحريري لا شأن لها برئاسة الحكومة وبالسياسة.
ورأى المصدر ان لا بديل عن الحريري لدى السعوديين في لبنان، ووصوله الى رئاسة الحكومة مجددا عزز قوته على الساحة اللبنانية والسعودية ايضا، كاشفا عن اننا سنشاهد الحريري قريبا في جولة خارجية شخصية به كرئيس للحكومة.

ليبانون فايلز