شدد وزير الداخلية نهاد المشنوق في حديث إذاعي، على ان "الرئاسة أمر ثابت ولدينا اليوم رئيس يمارس دوره بشكل دستوري"، موضحا ان "الخلاف حول مسألة تقسيم بلوكات النفط سياسي، واليوم هناك جو تعميم ان كل ما علاقة له بالدولة هو فاسد دون اي دليل فعلي ان ما يحصل يحمل هذه الصفة".
وأكد ان "الكلام عن المحاصصة في ملف النفط غير صحيح لأن ما أقر في جلسة مجلس الوزراء لا علاقة له بالمناقصة الفعلية بل هو خطوة أولة في مسار طويل".
وأوضح ان "التواصل السعودي - الايراني حول لبنان اعلنت عنه طهران وعمره أشهر"، لافتا إلى ان "مؤشرات الانفتاح السعودي لا بد ان تؤدي إلى نتائج إيجابية، لا يمكن ان أقول ان هناك عودة للهبة السعودية لكن بالتأكيد الحديث حول هذا الموضوع خلال زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى السعودية سيكون إيجابي"، معبرا عن تفاؤله بـ"انه سيكون هناك الكثير من المؤشرات الإيجابية في العلاقة بين البلدين".
وعن متطوعي الدفاع المدني، لفت المشنوق إلى ان "الرئيس تجاوب بسرعة مع هذا الملف وتم حله لأن الجهات كلها وافقت على المرسوم، وتوسيع الملاك إلى 2500 عنصرا تم تنفيذا لقانون أقر هو تثبيت المتطوعين"، مؤكدا ان "المهم ان هذا المرسوم ادخل الجهاز إلى الحداثة بتحويله إلى جهاز فاعل ودائم".