توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان السبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة نهاراً تقارب(60 كلم/س) خلال اللّيل يرتفع معها موج البحر ل (3 أمتار).

– الحالة العامة : طقس مستقرّ على الحوض الشرقيّ للمتوسّط، يتأثّر بشكلٍ تدريجيّ بدءاً من بعد ظهر يوم السّبت بمنخفض جويّ (RHEND) مصحوب بكتل هوائيّة باردة يبلغ ذروته ليل الأحد/الإثنين.

* الطقس المتوقّع في لبنان:

– الجمعة : قليل الغيوم مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة رطوبة منخفضة.

– السّبت  : قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة نهاراً تقارب(60 كلم/س) خلال اللّيل يرتفع معها موج البحر ل (3 أمتار).

– الأحد   : غائم جزئياً إلى غائم مع اشتداد سرعة الرياح (80 كلم/س، و90كلم/س في الشّمال) يرتفع معها موج البحر ل (4أمتار) وأمطارمن حينٍ لآخر تشتدّ غزارتها خلال اللّيل وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة، كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1500 م وما فوق ويتدنّى مع انخفاض درجات الحرارة ليلامس 1100م ليلاً.

– درجات الحراة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 7 و 21 درجة، فوق الجبال ما بين 5 و 16 درجة، في الارز ما بين 1 و 9 درجات اما في الداخل فتتراح درجات الحرارة ما بين 3 و 16 درجة.

– الرياح السطحية: متقلّبة ضعيفة، سرعتها بين 8 و25 كلم/س، جنوبيّة شرقيّة ناشطة في جنوب البلاد خاصّةً خلال اللّيل.

– الإنقشـاع: جيّد.

– الرطوبة النسبيّة على السّاحل:  بين 30 و 60 %.

– حال البحـر: منخفض ارتفاع البحر.

– حرارة سطح الماء: 18°م.

– الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية