اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "علينا كسياسيين أن نضحي من أجل البلد ونحافظ على الاستقرار، لأن الاستقرار هو الأساس في تقدم البلد وتطويره". وقال: "هناك مشروع خطير في المنطقة وعلينا أن نحافظ على لبنان ونبقيه بعيدا عن الحروب والحرائق المجاورة".

وقال خلال استقباله اليوم في مكتبه في السراي الحكومي حشدا من ممثلي عائلات وشخصيات بيروتية جاءت لتهنئته بتأليف الحكومة ونيلها الثقة: "أهلا بكم في السراي، التي هي لكل اللبنانيين، وأنا أعتبر أني نلت ثقتكم قبل ثقة مجلس النواب إن شاء الله. الحمد لله، يعيش البلد اليوم فترة أعياد ونأمل أن تكون بداية سنة جديدة من الخير، ونحن هنا في خدمكتم وخدمة الناس، وإن شاء الله سيكون هناك عمل بالتعاون مع الجميع. إن الحكومة ستباشر على الفور درس المشاريع الحيوية وحل المشاكل التي يعانيها المواطنون في كل لبنان وفي العاصمة خصوصا، وفي مقدمها أزمة الكهرباء والمياه وأزمات السير وملف النقل العام وغيره".

وأضاف: "تعلمون أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان حريصا على إعادة إعمار هذه السراي، لأنها كانت مستهدفة في مرحلة من المراحل بشكل دائم، وعلينا أن نبني على التوافق الموجود اليوم في البلد لكي نستطيع أن نعيد لبنان إلى ما يتمناه اللبنانيون، وأنا هنا في خدمة هذا المشروع".

 


الوكالة الوطنية للاعلام