صباح تاريخ 6/12/2016 تعرض بنك الاعتماد اللبناني في محلة المكلس لعملية سطو مسلح من قبل مسلحين مجهولين قاموا بسرقة مبلغ مالي قدر ب 100 مليون ليرة لبنانية وفروا الى جهة مجهولة.
-صباح تاريخ 13/12/2016 تعرض بنك سوسيتية جنرال في محلة كفرشيما لعملية سطو مسلح من قبل مسلحين مجهولين قاموا بسرقة مبلغ مالي قدر ب 50 الف دولار اميركي وفروا الى جهة مجهولة.
على الفور باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي الرصد والاستعلام، وتم اعطاء الموضوع الاهمية القصوى لما تشكله عمليات السطو المسلح من ارتدادت سلبية على جميع الصعد.
أعلنت المديرية اعامة لقوى الأمن الداخلي أنه "بنتيجة المتابعة الفورية تم التمكن من تحديد هوية كل الاشخاص المشاركين في عملية سلب بنك الاعتماد اللبناني وبوشر بالبحث والتحري عن اماكن تواجدهم".
وكشفت أنه "ليل تاريخ 14/12/2016 وفي محلة يونين - قضاء بعلبك، رصدت قوة من شعبة المعلومات احد المشاركين (أ.ع مواليد 1987، لبناني) فتم نصب كمين محكم للمذكور وتم توقيفه"، وليل تاريخ 15/12/2016 وفي محلة العين - قضاء الهرمل، رصدت قوة من شعبة المعلومات احد المشاركين (ع .ب مواليد 1985، لبناني) فتم استدراجه وتوقيفه".
وأوضحت أنه "باستماعهما اعترفا بتنفيذ عملية السطو المسلح بالاشتراك مع شخص ثالث"، لافتة إلى أنه "بوشر بعملية استقصاء متوازية تم بنتيجتها التمكن من تحديد هوية منفذي عملية سلب بنك سوسيتيه جنرال التي جرت بتاريخ 13/12/2016".
وأعلنت أنه "ليل تاريخ 16/12/2016 وفي محلة بيت شاما - قضاء بعلبك رصدت قوة خاصة من شعبة المعلومات احد المشاركين في عملية السطو المسلح ( م.م - مواليد 1992، لبناني) ولدى القيام بتوقيفه، تجمع عدد كبير من الاشخاص للحؤول دون توقيفه، كما قام شخص مجهول باعتراض القوة مدعيا انه يحمل صفة امنية محلية الى ان تمكنت القوة من توقيف الشخص واحضاره الى مركز شعبة المعلومات".
وأشارت إلى أنه "بنتيجة الاستجواب الفوري اعترف بالتنفيذ بالاشتراك مع شخصين من الجنسية السورية وآخرين إثنين لبنانيين، والساعة 23.00 من التاريخ ذاته رصد (م .ح - مواليد 1986، سوري) في محلة حي السلم، كما رصد ( ع.ح - مواليد 1988، سوري) في محلة حي الاميركان، فنفذت عملية اطباق مزدوجة من قبل قوة من شعبة المعلومات وتم توقيفهما"، مؤكدة أنه "بالتحقيق معهما اعترفا بمشاركتهما في تنفيذ عملية السطو المسلح"، لافتة إلى أن التحقيقات ما زالات جارية باشراف القضاء المختص بغية توقيف سائر المتورطين.