احيل 10 اشخاص، بينهم اربعة عناصر في الشرطة و"نصاب النجوم" كريستوف رانكور، على القضاء الفرنسي بتهمة سرقة 52 كيلوغراما من الكوكايين العام 2014 من مبنى الشرطة القضائية في باريس.

وبين الشرطيين الملاحقين في هذه القضية، جوناتان غيو الذي كان يعمل في وحدة مكافحة المخدرات. وهو المشتبه به الاساسي في القضية. وهو متهم خصوصا بانه سرق المخدرات البالغة قيمتها مليوني أورو من غرفة تحظى باجراءات حماية مشددة.

ويشدد الشرطي البالغ 35 عاما على نفي التهمة الموجهة اليه. لكن المحققين ثبتوا من الشبهات بفضل ما اظهرته كاميرات المراقبة عن حركته. وكان جوناتان يعرف الرقم السري الذي يفتح الخزنة، وقطع الاتصال عن هاتفه خلال عملية السرقة، و"حاول بعد ذلك جاهدا ان يدفع بالاعذار"، وفقا للنيابة العامة. وقالت ان "المبالغ المالية الكبيرة التي وجدت معه، ومن ثم في بيته ومع القريبين منه"، شكلت مؤشرات الى ضلوعه في القضية.

واشارت الى ان هدف العملية كان مكافأة المتواطئين معه، وايضا "لمصلحته الخاصة"، علما ان راتبه كان يبلغ 2500 أورو، فيما كان يشتري منازل في باريس والبيرينيه.

كذلك، يلاحق في القضية شخصان يشتبه في انهما ساهما بدور اساسي في توزيع المخدرات في الاسواق، الى جانب زوجة جوناتان و3 عناصر آخرين في الشرطة، منهم شقيقه. ويشتبه ايضا في ان كريستوف روكانكور المعرف بـ"نصاب النجوم"- اذ انه اوقع في عمليات احتيال مشاهير من مختلف انحاء العالم- قدم عونا الى جوناتان من داخل سجنه.