تكثر الدعوات والسهرات خلال فترة الأعياد وبالتالي تزداد نسبة تناول الطعام، وليس أيّ مأكولات، بل الأشهى! مغمورة بفرحة الأعياد ولذّة الأطعمة، ربما لن تنتبهي إلى السعرات الحراريّة التي ستغزو جسمكِ، وإلى أنواع الأطعمة التي تدمّر بشرتكِ. مع انتهاء هذه الفترة ستظهر البثور وتصبح بشرتكِ جافّة ناهيك عن زيادة الوزن. كي تنعمي بألذّ مأكولات الأعياد إليكِ خطوة واحدة تساعدكِ في المحافظة على رشاقتكِ والحصول على بشرة رطبة خالية من الشوائب. 
 
الحلّ يكمن في شرب كوب من المياه قبل وجبات الطعام، إذ أن هذه الخطوة البسيطة ستساعدكِ على المحافظة على وزنكِ وحتى خسارة بعض الكيلوغرامات (وصولاً إلى 4 كلغ) في حال كنتِ تتابعين نظام غذائيّ سليم ومتوازن خالٍ من الأطعمة التي تسبّب السمنة خلال فترة العيد. سيساعدكِ ذلك على حرق سعرات حراريّة أكثر، تعزيز عمليّة الأيض، إحداث التوازن في الشهيّة، تحسين عمل الخلايا، تحرير جسمكِ من السموم وتحسين عمليّة الهضم. 
 
أمّا في ما يتعلّق بالبشرة، فإن المياه تساعدكِ في ترطيب بشرتكِ وتمنح النضارة لوجهكِ وتجعلكِ تبدين مشرقة طيلة النهار. كما بإمكانكِ أن تضيفي إلى المياه شرائح الليمون التي تساعدكِ على التخفيف من ظهور البثور، فالفيتامين C الموجود في هذه الفاكهة الحمضيّة يحافظ على بشرة شابّة ومتوهّجة.