أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت "أن عملية اخلاء المبنى المهدد بالانهيار في المصيطبة تتم اليوم بعد اتخاذ التدابير اللازمة من قبل المحافظ والمجلس البلدي".
وأشارت في بيان، الى ان محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كان قد وجه انذارات إلى سكان المبنى المهدد بالإنهيار القائم على العقارات رقم 1302 و 1303 و 1308 منطقة المصيطبة - شارع بوجوب إخلاء البناء بسبب خطر على سلامة شاغليه والسلامة العامة، وقد ترافق توجيه الإنذارات الى الشاغلين مع سلسلة من التدابير والاجراءات الضرورية لتأمين إيواء السكان من جهة وملاحقة الأشخاص المسؤولين عن إنشاء المبنى من جهة أخرى،
وأوضحت أنه تم توجيه كتاب إلى الهيئة العليا للإغاثة بواسطة وزير الداخلية والبلديات لإتخاذ القرار المناسب والمساعدة في إيجاد حلول لدرء الخطرعن حياة شاغلي البناء، والى رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت لعرض الموضوع على المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب.

وعليه صدر عن المجلس البلدي القرار رقم (743) الذي قضى بالموافقة على إعطاء كل من شاغلي الشقق في المبنى القائم على العقارات رقم 1302 و 1303 و 1308 المصيطبة، مساعدة إجتماعية فورية تميكنا لهم من ايجاد مأوى نتيجة تداعي المبنى، وعلى إثر ذلك بوشرت عملية إستكمال الإخلاء بصورة فورية.
ولفتت الى ان شبيب طلب من نقابة المهندسين في بيروت الإطلاع على التقارير الهندسية واتخاذ الإجراءات المناسبة للتأكد من سلامة الدراسة الإنشائية للبناء الحاصل على رخصة إسكان.

كما طلب المحافظ من النيابة العامة الإستئنافية الإطلاع وإجراء المقتضى القانوني بعدما تبين أن المواد المستعملة غير مطابقة للمواصفات وأدت الى ضعف في البناء من الناحية الإنشائية والى وجود خطر داهم على السلامة العامة.