لعلك تظنين أن الحب هو أمر غامض يجمع بين شخصين تحت تأثير النجوم في السماء. ولكن الحقيقة هي أن عوامل عديدة تقرّب الاشخاص بعضهم من بعض منذ البداية، ليجتمعا معاً في النهاية. يقول الخبراء إن عوامل كثيرة يمكن أن يكون لها الفضل في جمع شخصين، ولكن واحداً من أكثر الاسئلة التي يطالبون بإجابة عنها هي لماذا يفضّل الرجل امرأة على أخرى؟ هنا، يقولون لك إن الأسباب كثيرة، إليك أبرزها.

التوافق الحميم

حين يتعلق الأمر بالتوافق الحميم، يختار الرجل المرأة التي يشعر تجاهها بجاذبية ويشعر بأن هذه المرأة هي شريكته المثالية في التواصل الحميم؛ إذ يشعر بأنه يحب حركتها وطريقة تعبيرها عن نفسها.

التوافق العاطفي

عامة، يجب الرجال التواصل الجسدي والتعابير الجسدية عن الحب خاصة أنهم يعبّرون عن عواطفهم أقل من النساء. لهذا السبب يشعرون براحة أكبر مع شريكة تعبّر عن عاطفتها باللمس والاحضان؛ بالطبع، إذا خُيّر الرجل بين امرأتين متشابهتين في كثير من الصفات، فسيختار المرأة التي تعبّر عن عاطفة جسدية أكثر لأنه سيشعر بأنها أكثر دفئاً ورقة واهتماماً به.

التوافق في المحيط الاجتماعي

يميل الرجل أيضاً إلى اختيار المرأة التي تنتمي إلى مجموعات اجتماعية يستطيع الاندماج والتآلف معها؛ كما يسعى الرجل إلى اختيار امرأة تستطيع التوافق ومحيطه العائلي لأنه بالطبع سيرغب في الحفاظ على المحيط الضيق من عائلته. والتوافق الاجتماعي مهم ايضاً لأن الرجال حريصون غالباً على اختيار امرأة يشعرون بالفخر لدى تقديمها لزملائهم في العمل.

العائلة

لعل اهم تفاصيل اسلوب الحياة الزوجية التي يبحث عنها الرجل تكون مرتبطة بالعائلة؛ سواء كان يرغب في الإنجاب أم لا. بالنسبة للرجل الذين يرغب في أسلوب حياة غير تقليدي يقتصر عىل تأليف العائلة والأطفال، سيختار امرأة غير تقليدية؛ أمّا الرجل الذي يرغب في أسلوب مشابه، فسيختار امرأة اختارت هذا المنحى لحياتها.

السفر معاً والسفر بشكل منفصل

عندما يفكر الرجل في الارتباط، يركز كثيراً على شخصية المرأة التي يريد الارتباط بها ويركز كثيراً على مفهومها للمساحة الشخصية في الزواج والحرية التي قد تمنحه إيّاها. بالطبع، هنا سيميل الرجل إلى المرأة التي تسمح له بالحرية التي يحتاج إليها حتى ضمن حياته الزوجية. ولكن في الوقت نفسه، سيحب المرأة التي تصرّ على تخصيص بعض الوقت الرومانسي لهما من وقت إلى آخر.

(نواعم)