التقى رئيس الجمهورية ميشال عون رئيس مجلس شورى الدولة شكري صادر والقضاة: البرت سرحان ويوسف نصر ونزار الامين ووعد شديد، واطلع منهم على عمل المجلس. وطلب عون بالاسراع في بت القضايا العالقة، مؤكدا عزمه على تفعيل اجهزة الرقابة وتمكينها من القيام بأدوارها.
واستقبل عون رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد نزار خليل وعضو المجلس غابي فارس والمدير العام للجمارك شفيق مرعي، الذين اطلعوه على عمل الجمارك في مختلف المهام، والدور الذي تلعبه في تغذية خزينة الدولة، حيث امّنت في السنوات الماضية نحو 4500 مليار ليرة لبنانية. وعرض الوفد المشاكل الادارية التي تعترض الجمارك ومنها تعيين عضو ثالث في المجلس الاعلى، والنقص الحاصل في عدد الموظفين لا سيما في السلك العسكري.
وشدد عون على ضرورة قيام الجمارك بدورها كاملا وعدم الخضوع للضغوط من اي جهة اتت وتطبيق القوانين بعدالة وشفافية. 
واستقبل عون رئيسة مركز سرطان الاطفال نورا وليد جنبلاط يرافقها اعضاء مجلس ادارة المركز، التي وجهت الى عون دعوة له وللبنانية الاولى السيدة ناديا عون لحضور الحفل الخيري الذي يقيمه المركز في 3 كانون الاول المقبل في مجمع "البيال".
ونوه الرئيس عون بعمل المركز مقدرا الجهود التي تبذل لإنقاذ حياة الاطفال الابرياء المصابين بداء السرطان، واستفسر عن نسبة شفاء الاطفال الخاضعين للعلاج وظروفهم الصحية والعائلية، متمنياً لهم الشفاء العاجل وواضعاً امكاناته بتصرف المركز للمساعدة في انجاز مهامه النبيلة.
الى ذلك، تلقى الرئيس عون عددا من برقيات التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال، ابرزها من سلطان عمان قابوس بن سعيد.