ارتبط اسم الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بعددٍ من الفضائح الجنسيّة، خصوصاً مع سيّدات وعارضات أزياء عالميّات.

ويبدو أن ترامب يحب أن يحيط نفسه بهذا النوع من الرجال، فاختار الرئيس السابق لـ Breitbart News ستيفن بانون مستشارًا، وهو متّهم بالاعتداء الجسدي على زوجته.

فقد عُيّن ستيفن المعروف بعنصريّته، أكبر مستشار لترامب يوم الأحد.

وفي الوقت الذي ركّزت فيه معظم التقارير على سياسة بانون العنصريّة ضدّ أصحاب البشرة السمراء، لم يُركّز البعض على التقرير الذي نشر في العام 1996، حول اعتدائه العنيف على زوجته ماري لويز بيكار.

وفي أحد أيّام شباط 1996، حضرت الشرطة الى منزل ستيفن، حيث وجدت زوجته منهارة بالبكاء، وصرّحت أنّ "3 أو 4 خلافات لفظيّة تحوّلت الى عنف جسدي.. وفي إحدى المرّات طلبت منه بطاقة الائتمان لشراء البقالة لكنّه رفض، وأخذ يضربني."

وأشارت الى أنّه "أمسكها بقوّة من معصمها وعنقها، إلّا أنّها استطاعت الافلات منه وحاولت الاتّصال بالشرطة، لكنّه انتزع الهاتف منها"، في الوقت الذي لاحظت فيه الشرطة بعض علامات التعنيف على بيكار.

إلّا أنّ القضيّة أغلقت في صيف 1996 بعد غياب ماري لويز عن الجلسات، فيما كشفت صحيفة "The New York Times" أنّ الزوجة غابت بعد تعرّضها للتّهديد.

كما اتّهم بانون في التسعينيّات، بالتحرّش الجنسي في عمله كباحث في Biosphere 2، اذ أنّه كان يتلفّظ بعبارات بذيئة ومهينة بحقّ المرأة، وجمل موحية جنسياً، بحسب المديرة السابقة مارغريت اوغستين.

وكشفت اوغستينأنّها "عندما كانت ترقص مع ستيفن في احدى حفلات الشركة، أمسك بمعصمي بقوّة وقال لي. بمجرّد أن تفعلي ذلك معي.. لن ترغبي بالقيام به مع رجلٍ آخر".

كما نعت بانون احدى الموظّفات بكلمة "بيمبو"، وطرد عدداً من النساء بحجّة أنّهنّ "مجموعة من السدود".

(وكالات)