اعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيان اليوم، ان "سفيرها لدى لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي "قدم أوراق اعتماده إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون صباح اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا".
 
ونقل الشامسي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة"، متمنيا لعون "التوفيق في مهامه ومسؤولياته وللدولة اللبنانية التقدموالازدهار".
 
وقال الشامسي "لقد حظيت اليوم بإهتمام فخامة الرئيس الذي حملني تحياته وشكره لرئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واعدا بتقديم كل الدعم لانجاح مهمتي كسفير للامارات في بلدي الثاني لبنان الذي أكن له كل الحب والتقدير".
 
أضاف: "لمست من فخامته الحرص الشديد على تطوير العلاقات بين الامارات ولبنان في كافة المجالات وتعزيزها وإعادتها إلى سابق عهدها، خصوصا أن ذلك سيكون له مردود ايجابي".
 
وأعرب عن تفاؤله "بالعهد الجديد بعد انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية اللبنانية وانهاء حالة الفراغ التي سادت أكثر من عامين ونصف"، مشيرا إلى ان ذلك "سيسهم في انطلاق مسيرة بناء الدولة التي نتطلع إليها جميعا نظرا للدور المحوري الذي يتبوأه لبنان ومكانته بين دول العالم".
 
وأمل بأن تشهد المرحلة المقبلة "نقلة نوعية في إطار تعزيز العلاقات اللبنانية - العربية واللبنانية - الخليجية"، مشددا على أن "العمل العربي المشترك يعتبر أولوية قصوى وضرورة ملحة لأنه يسهم في تطوير العلاقات بين شعوب المنطقة عموما ويكرس تقدمها وانفتاحها".