يشارك آدم المتسابق المتميز إبن السابعة عشرة عاما من بين عشرات الآلاف الذين سيشاركون في "ماراتون بيروت" يوم الأحد 13 الحالي، وقد قرر أن يتحدى الإضطراب النفسي الذي يعانيه، وأن يركض المسافة الكاملة للسباق البالغة 42 كيلومترا.

واعتبرت جمعية "إدراك" IDRAAC (مركز الأبحاث وتطوير العلاج التطبيقي) أن مشاركة آدم في الماراتون ستجعل 13 تشرين الثاني يوما مميزا لها ولجميع مرضى الصحة النفسية.

وأوضحت أن آدم "عندما كان طفلا، واجه معاناة لعدم تمكنه من الإنخراط في المجتمع، ولطالما شعر بأن الناس لن يعاملوه على أنه شخص طبيعي. ومع ذلك، قرر أن يتحدى الوصمة ويحطم المحرمات، من خلال تكريسه مشاركته في الماراتون لكل من يعاني مشاكل الصحة العقلية".

وأضافت "إدراك": "من خلال نموذج آدم، نعمل على رفع مستوى الوعي حول الأمراض التي تصيب 25 في المئة منا، وهو عدد يجهله الكثيرون لأن الغالبية العظمى تعاني بصمت".

وأشارت إلى أن "مسافة ال 42 كلم التي سيركضها آدم ستخصص لجمع التبرعات لعلاج المرضى الذين يعانون من مختلف الاضطرابات النفسية". وذكرت بأنها تساعد حوالي 2500 مريض سنويا مع فريق من المحترفين الذين يقيمون كل حالة على حدة ويقدمون المشورة"، مشددة على أن "الرسالة التي أرادت التعبير عنها من خلال مشاركة آدم مفادها عدم الهروب، بل الإقدام وتخطي العقبات".

واعتبرت أنها "ستواكب قصة آدم من خلال إطلاق حملة تحمل الاسم والهاشتاغ #CrossTheLine، إضافة إلى جمع الأموال من خلال حملة تمويل جماعي على منصة zoomal.com/p/crosstheline".

تجدر الإشارة إلى أن جمعية "إدراك" مركز أبحاث متخصص بالصحة النفسية، تقدم المساعدة لليافعين والراشدين والمسنين بالإضافة إلى اللاجئين، سعيا إلى تحسين حالتهم النفسية ودعمهم معنويا ومحاربة المحرمات عبر فريق من الأخصائيين. ويمكن التواصل مع الجمعية عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها، أو زيارة مركز في مستشفى القديس جاورجيوس في الأشرفية للاستشارة والتقييم".