تشهد المباراة المرتقبة بين العهد الساعي لاستعادة اللقب، ومضيفه الأنصار الطامح للتتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه، مواجهةً ناريّة بين الفريقين غداً السبت الساعة الخامسة والنصف، والتي سيكون مسرحها ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وذلك في المرحلة السابعة لبطولة لبنان لكرة القدم.وسيتوقّف الدوري في الأسبوع المقبل بسبب استعداد منتخب لبنان لمواجهة ضيفِه نظيره الفلسطيني ودّياً في العاشر من الشهر الجاري، قبل أن يعود ويلعب في ضيافة الأردن ودّياً أيضاً في 15 من الشهر نفسِه في إطار تحضيراته لتصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

العهد - الأنصار

يأمل العهد المتصدّر (13 نقطة) الاستفادة من كلّ أوراقه الرابحة التي يديرها المدرّب الألماني روبرت جاسبرت، حيث من المنتظر أن يدفع جاسبرت بتشكيلة هجومية بوجود الرباعي محمد حيدر وأحمد زريق وحسن شعيتو والنيجيري كبيرو موسى، فيما هناك شكوك في مشاركة الثنائي الأجنبي الأوغندي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي الذي غاب في المباراتين الأخيرتين، كما يَبرز في الفريق خطّ دفاعِه القوي الذي اهتزّ مرّتين فقط في خمس مباريات.

من ناحيته، فإنّ الأنصار الثالث (11 نقطة) يدخل اللقاء وعينُه على النقاط الثلاث، خصوصاً أنّ الفريق استعاد هيبته مجدّداً بعد الانطلاقة المهتزّة في البطولة. ويعوّل المدرّب الصربي زوران بيسيتش على القوّة الهجومية بوجود ربيع عطايا ومحمود كجك وعلاء البابا والعاجي كريست ريمي لورينيون والبرازيلي برونو كاماراغوس، إلّا أنّ القلق ينتاب الصربيّ من ناحية خطّ الدفاع، إذ اهتزّت شباك الفريق 14 مرّة حتى الآن.

السلام - الساحل

يحاول السلام زغرتا الثاني (12 نقطة) في مواجهته مع شباب الساحل الثاني عشر (4 نقاط)، استعادةَ نغمةِ الانتصارات إثرَ خسارتين متتاليتين، لا سيّما الفادحة أمام الصفاء بسداسية نظيفة، وسيعوّل الفريق مجدّداً على قوّته الهجومية بوجود الثلاثي الموريتاني أمادو نياس والغاني مايكل هيلغبي وإدمون شحاة، أمّا شباب الساحل فيأمل بالعودة من أرض خصمِه بنقطة التعادل على الأقلّ، وبالتالي الابتعاد عن منطقة الخطر.

الصفاء - التضامن صور

يَخوض الصفاء حامل اللقب والرابع (10 نقاط) مواجهةً حذرة ضدّ ضيفه التضامن صور السابع (7 نقاط)، وكان بطل لبنان قد كشّر عن أنيابه واكتسح السلام بسداسية الأسبوع الماضي، ويأمل بقيادة المدرب إميل رستم متابعة رسمِ طرقِه نحو الاحتفاظ باللقب بوجود تشكيلة استعادت هيبتَها وقوّتها لا سيّما الهجومية بقيادة المهاجم السنغالي دومينيك ميندي ومواطنِه تالا نداي ومحمد زين طحان.

في المقابل، يأمل سفير الجنوب مفاجأةَ خصمِه، خصوصاً أنّه يمتلك أسماء مخضرَمة أبرزُها القائد رضا عنتر ونصرات الجَمل، فضلاً عن البرازيلي باولو فيتور ماتوس والسنغالي لامين فاني هدّاف الفريق.

الراسينغ - الاجتماعي

يتطلّع الراسينغ العاشر (5 نقاط) والساعي لاستعادة النتائج الإيجابية، إلى مصالحة جماهيره بعد ثلاث خسارات متتالية قدّم فيها الفريق مستوى لافتاً، لكنّ سوءَ الحظّ والتسرّع من قبَل المهاجمين حالا دون تحقيق مراده، في المقابل يسعى الاجتماعي العاشر (6 نقاط) إلى تحقيق فوزه الثالث، خصوصاً أنّه يلعب على أرضه وبين جمهوره الذي يُعتبر الأكبر في العاصمة الثانية.

النجمة - طرابلس

يسعى النجمة السادس (8 نقاط) إلى مواصلة انتفاضته بقيادة مدرّبه الجديد جمال الحاج، عندما يستضيف فريق طرابلس الحادي عشر قبل الأخير (5 نقاط)، وتبدو الظروف مؤاتية أمام النبيذي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وبالتالي استعادة بريق الفريق، فضلاً عن وجود لاعبين مميّزين أبرزُهم القائد عباس عطوي وحسن المحمد ومحمد شمص وأكرم المغربي والغاني نيكولاس كوفي. فيما يأمل الفريق الشمالي استعادةَ عافيته، خصوصاً أنّه يضمّ كوكبةً مِن اللاعبين المحلّيين والأجانب القادرين على إحراز الانتصارات.

النبي شيت - الاخاء

يلتقي النبي شيت الخامس (10 نقاط) الأخاء الأهلي عاليه الثامن (7 نقاط) في مباراة حماسية، حيث يسعى الفريق الجبلي إلى مواصلة انتصاراته بقيادة مدرّبه الجديد اسماعيل قرطام، بينما يمنّي سفير البقاع متابعة مفاجآته، خصوصاً أنّه يلعب على أرضه وبين جمهوره، حيث من الصعب إلحاقُ الخسارة به.

مباريات المرحلة السابعة
اليوم الفريق الفريق الملعب الوقت
الجمعة السلام شباب الساحل المرداشية 14.15
الجمعة الصفاء التضامن صور صيدا البلدي 17.20
السبت الاجتماعي الراسينغ طرابلس البلدي 14.15
السبت الأنصار العهد المدينة الرياضية 17.20
الأحد النبي شيت الاخاء الأهلي البقاع 14.15
الأحد النجمة طرابلس المدينة الرياضية 15.30