أكد النائب جان أوغاسابيان في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3" أن "عملية تشكيل الحكومة لن تواجه تعقيدات لأن هناك اجماعا داخليا حول حكومة وفاق وطني تضم القوى السياسية كافة الممثلة في المجلس النيابي و اجماعا عربيا ودوليا لاعطاء العهد فرصة للانطلاق بقوة لمواجهة التحديات الداخلية والتحولات في المنطقة، فعدم تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن يترتب عنه خسارة للجميع".

وأشار الى أن "الرئيس سعد الحريري التي باتت تسميته لرئاسة الحكومة محسومة منفتح على كافة القوى ادراكا منه لخطورة المرحلة ودقتها".

وعن امكانية تمرير الوقت دون تشكيل حكومة وصولا الى الاستحقاق النيابي، نفى اوغاسابيان "أي نية لتيار المستقبل في ذلك لأنه حريص على انطلاقة العهد الرئاسي الجديد بقوة وزخم ونشاط وقدرة في انجاز الملفات آملا أن يكون عيد الاستقلال احتفالا بانطلاقة العهد وتشكيل الحكومة".

وردا عن العلاقة بين الرئيسين سعد الحريري ونبيه بري وامكانية أن يعرقل رئيس المجلس الانجاز الحكومي، عبر اوغاسابيان عن حرص رئيس تيار المستقبل على علاقة جد ممتازة مع بري واحترامه للعمل الذي قام به لانجاز الاستحقاق الرئاسي مستبعدا أن يضع الرئيس بري العراقيل أمام تأليف الحكومة لأنه حريص بدوره على حماية الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي في لبنان.

وأضاف: "سيكون للرئيس بري دور اساسي بازالة المصاعب فالليونة التي رافقت انتخاب الرئيس ستنسحب على الحكومة".

وأكد أوغاسابيان من جهة أخرى أن "لا امكانية لتشكيل حكومة تغيب مشاركة الرئيس نبيه بري فيها لأنه شريك سياسي أساسي داخل الحكومة"، وقال: "إن أي تغييب لدور الرئيس بري يعتبر انطلاقة للعهد بخطوة ناقصة".