وجّه نادي هومنتمن رسالة قوية إلى الجميع بإحرازه لقب دورة حسام الدين الحريري الودية، للمرّة الأولى، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب نادي النجم الساحلي التونسي بنتيجة 102-98، في مباراة نارية ومثيرة على ملعب المنارة في بيروت. وأكّد مدرّب الفريق، جو مجاعص، في حديث لـ«الجمهورية»، أنّ «الفوز بهذه الدورة، على رغم أنها ودّية، رسالة إلى الجميع لإدراك حجم النادي في هذا الموسم».لم يكن فوز هومنتمن بدورة الحريري مفاجأة لعشّاق اللعبة، فقد عوّدنا في الآونة الأخيرة على أدائه اللافت، علماً أنه وصل إلى نصف نهائي البطولة في الموسم الماضي، وهو يسعى في كل موسم إلى إثبات وجوده عن جدارة، وخطف لقب الدوري، مع نخبة من اللاعبين المميّزين في صفوفه.

هذا ما شدّد عليه مدرّب الفريق، جو مجاعص، في حديثه لنا. وهنا نص المقابلة:

• هل تعتبر فوز هومنتمن بدورة حسام الدين الحريري رسالة إلى بقية الأندية؟

هذه الدورة كانت بمثابة استعداد لبطولة لبنان. عادةً، تخشى الأندية من خوض هكذا دورات قوية قبل انطلاق البطولة، لكننا قرّرنا أن نسير بخطوة أكبر منّا حتى لو لم نكن جاهزين بنسبة مئة في المئة، وتمكناّ في نهاية المطاف من إحراز لقب الدورة.

بالتأكيد إنّ هذا الفوز، ولو أنّ البطولة ودّية، هو رسالة إلى الأندية من أجل معرفة حجم نادي هومنتمن، واننا طوّرنا مستوانا عمّا كان عليه في الموسم الفائت، وذلك نتيجة وعي الإدارة لكافة الأمور.

لكن ممّا لا شك فيه أننا لا نزال على أرض الواقع ونحترم كل الفرق، وتركيزنا سيبقى على كل مباراة بمفردها. الجدية لم تبدأ بعد، نحن خضنا دورة ودية، ونتطلّع إلى الموسم الجديد.

• هل سيتعاقد هومنتمن مع لاعبين جُدد أم أنه سيدخل إلى البطولة بهذه التشكيلة؟

سينضمّ إلى الفريق هايك غيوقجيان الذي لم نتمكّن من إشراكه في دورة الحريري. بالتأكيد، سيكون له أثر خاص على الأداء وستزيد قوّة الفريق بوجوده، كما أنه سيصبح أكثر تجانساً حتى انطلاق البطولة، علماً أننا بدأنا تماريننا منذ حوالى أسبوع فقط، وسيتطوّر مستوانا بشكل تدريجي وملحوظ مع المباريات الأولى في البطولة.

إستقدمنا أجانبنا بشكل مدروس، ويتلاءم مع تشكيلة الفريق والطريقة التي يلعبون بها.

والجدير ذكره أنّ هومنتمن يضمّ في صفوفه 3 أجانب، وهم: الأوسترالي ماجوك أتر، والأميركيين مايك تايلور ودواين جاكسون.

• هل تعانون أزمة مادية كبقية الأندية؟

إدارة فريقنا متيقظة جداً إلى هذا الأمر، موازنتنا مقبولة، ونحن لا نتعاقد مع لاعبين بشكل عشوائي، نختارهم حسب مستواهم الفني توازياً مع موازنة النادي، وليس لدينا أي مشكلة في هذا الخصوص.

• أين ترى هومنتمن في بطولة لبنان؟

نحن نعمل حالياً على أن نحقق ما أنجزناه في الموسم المنصرم على أقل تقدير. في الموسم الماضي، كان طموحنا الوصول إلى «الفاينل 4» وحققنا هذا الأمر، ونطمح في هذا الموسم إلى الوصول أقلّه إلى هذا الدور... وإذا تمكنّا من الذهاب بعيداً في البطولة نكون قد أنجزنا المهمّة.

• ما هو تعليقك على توقيف لاعب هومنتمن السابق أحمد إبراهيم لمدّة سنتين؟

في النهاية، إنّ «الوادا» (منظمة مكافحة المنشطات العالمية) هي الأدرى باتّخاذ القرارات، ولكلّ مخالفة قوانينها. نحن نحترم قرارها ونتعاطف مع إبراهيم في الوقت عينه لأنه لعب لنا موسماً كاملاً. والتوقيف لمدّة سنتين يضرّ باللاعب كثيراً، لكنه يُعلّمه في الوقت عينه على الأمور الممنوعة، والتي لا يجب مخالفتها، وأتمنى أن يستأنف أحمد القرار لتُخفَّض عقوبته.

• ماذا تقول لجمهور هومنتمن الوفي والذي يواكب الفريق مع كل استحقاق بشكل لافت ومميّز؟

إنّ هذا الجمهور يُدرك جيّداً أننا نلعب من أجله، ونفوز من أجله، ونُضحّي من أجله، وليس من أجل المال. كل ما نقوم به هو نتيجة ولائنا للنادي، وجمهورنا يستحق الكثير منّا، لأنه من أكثر الجماهير إخلاصاً لناديه، هو لا يواكبنا في وقت الإنتصارات فقط، بل نجده الى جانبنا في أيام الإنكسارات أوّلاً. أنا أرفع له القبعة، وقد قلتُ له بعد فوزنا بالبطولة إنه الأفضل في العالم.