صنف فريق «العهد» من بين الفرق التي ستخوض مباريات الدور التمهيدي الأول لبطولة الأندية العربية بكرة القدم .
ويبدأ الفريق مشواره اعتبارا من 14 كانون أول المقبل عندما يلتقي «الرفاع» البحريني في الدور الأول في المنامة بينما تقام مباراة الاياب في 21 منه في بيروت.
وهي التجربة الأولى لـ «العهد» في هذه البطولة والذي كاد يحقق انجازا في كأس الاتحاد الآسيوي لو لم يخرج امام «القوة الجوية» العراقي بخسارته (2 ـ 3)، في بيروت بعد ان سنحت الفرصة امامه بتعادله مع الأخير في الذهاب (1ـ1)، في الدوحة.
وفي حال تمكن «العهد» من تخطي «الرفاع» فان القرعة أوقعته ليلعب امام «شباب الخليل» الفلسطيني يومي 5 و12 وكانون الثاني، والفائز من الفريقين بمجموع الذهاب والاياب سيلتقي «فنجا» العُماني يومي 1 و 8 شباط 2017.
واختار «شباب الخليل» الأردن لخوض مباراته امام «العهد».
كما يلتقي في هذا الدور «الجيش» السوري و «نفط الوسط» العراقي يومي 6 و10 كانون الاول في اربيل بعد موافقة الفريق السوري على اللعب ذهاباً وإياباً هناك لتعذر اللعب في دمشق.
ويلعب «اساس تلكوم» من جيبوتي مع «المريخ السوداني» يومي 2 كانون الثاني و4 شباط المقبلين في كل من جيبوتي وام درمان والفائز منهما يقابل «تفرغ زينه» الموريتاني يومي 17 شباط و4 اذار 2017.
ويتأهل للنهائيات فريقان من عرب آسيا عن مجموعة «الرفاع البحريني» والعهد اللبناني و «شباب الخليل» الفلسطيني و «فنجاء العُماني»، ومن مباراتي «الجيش» السوري و «نفط الوسط» العراقي، وفريق واحد من عرب مجموعة «اساس تلكوم» الجيبوتي و «المريخ» السوداني و «تفرغ زينه» الموريتاني حيث تنضم الفرق الثلاثة لـ (9) فرق ضمنت التأهل للنهائيات وهي «الأهلي» و «الزمالك» من مصر و «النصر» و «الهلال» من السعودية والعين من الإمارات، و»الفيصلي» من الأردن و»نصر حسين داي» من الجزائر و»الترجي» التونسي و «الفتح» من المغرب.
وتقام النهائيات بنظام التجمع من 12 فريقا حيث يستضيف «الأهلي» المصري مبارياتها خلال الفترة من 21 تموز ولغاية 5 آب 2017.
وتوزع الفرق الـ (12) في النهائيات على (3) مجموعات تلعب على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية حيث يتأهل أبطال المجموعات وأفضل ثان للمربع الذهبي.
وكان احمد صادق ذياب ممثل شركة «صله» الرياضية التي وقعت مؤخراً عقدا يمتد (6) سنوات مع الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن لـ «فرانس برس» أن جوائز بطولة الأندية العربية القادمة ستكون الأكبر عبر تاريخ الكرة العربية بمعدل مليونين ونصف المليون دولار للبطل و(600) ألف دولار للوصيف و(400) ألف دولار مناصفة بين فريقي المركز الثالث و (100) ألف دولار لكل فريق يغادر الدور الأول من النهائيات و(10) آلاف دولار لكل فريق يغادر من الدور التمهيدي في حين يحصل كل فريق على (25) ألف دولار عن كل مباراة في الأدوار التمهيدية و (25) ألف دولار بدل تذاكر سفر لكل فريق من خارج الدولة المستضيفة.


«السفير»